رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«طل على كتابك».. تفاصيل جناح الطفل في معرض الكتاب 2020

«طل على كتابك».. تفاصيل جناح الطفل في معرض الكتاب 2020

ميديا

جناح الطفل بمعرض الكتاب 2020

«طل على كتابك».. تفاصيل جناح الطفل في معرض الكتاب 2020

سارة القصاص 13 يناير 2020 13:50

يعتبر جناح الطفل في معرض القاهرة للكتاب من الأجنحة المفضلة لدى جمهوره، والذي يقدم من خلاله فعاليات مختلفة ومتنوعة تجذب صغار السن.

 

وفي معرض الكتاب بدورته الـ51 التي تنطلق 22 يناير 2020، يهدف هذا النشاط إلى تنمية الطفل المصري وبنائه، من خلال المشاركة الفاعلة في معرض الكتاب بمختلف الفعاليات.

 

ووضع في برنامج أنشطة الطفل هذا العام ركن جديد وهو "طل على كتابك"، والذي يهدف للمطالعة اليومية، وتشجيع الطفل على القراءة.

 

ويضم جناح  الطفل عددا من الأنشطة المختلفة من "ورش الفنية، والعروض التفاعلية، والفنون القولية، وركن طل على كتابك".

 

 

وتهدف الورش الفنية في هذا الركن  إلى بناء مهارات الطفل من خلال  ورش رسم وتلوين على الخزف، وتدوير للمخلفات البيئية، ورسم أقنعة أفريقية، وجداريات وحروف فرعونية، وتصنيع العرائس المختلفة كالأراجوز وعرائس المسرح.

 

ويضم الجناح الورش التفاعلية للأطفال حول ترشيد الاستهلاك، وورش الدمج بالاشتراك مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة ، والورش التفاعلية السنغالية، وورشة اصنع لعبتك بنفسك، وورش مسرح الطفل المتنوعة، وصناعة الأراجوز وعرائسه، وورشة كيف تكتب سيناريو بالاشتراك مع المركز القومى لثقافة الطفل، بالإضافة إلى ورشة الرسوم المتحركة.


أما ركن الفنون القولية، يشمل الكثير من ورش الحكي بمختلف أنواعها منها "تثقيفية، توعوية، ترفيهية، تاريخية"، ومنها ما يتحدث عن الأراجوز المصري، وكيفية اختيار كتاب للطفل، وتعديل السلوك العدواني، واكتشاف الموهبة الأدبية، والتربية الإيجابية.

 

ويتواجد في هذا الركن عدد من حفلات التوقيع لكتب الأطفال أبرزها: "سنابل الأمل"، و"حنان في بحر المرجان"، و"ظل الفيل"، و"سبل السعادة".

 

وتعقد مجموعة من اللقاءات مع كتّاب الطفل يوميًا، منهم: أحمد عبد المنعم، وأحمد طوسون، ورانيا حسن، وأحمد فضل شبلول، وفاطمة المعدول.

 

 

 

وأيام قليلة وتنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، والتى تبدأ يوم 23 يناير وتستمر حتى 5 فبراير، بمركز مصر للمعارض فى التجمع الخامس.

 

وقالت وزيرة الثقافة، إن دولة السنغال تحل كضيف شرف هذه الدورة، واختير الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام. 
 

وأشارت إلى أن هذه الدورة تشهد طفرة فى عدد الأجنحة التى بلغت 808 ودور النشر ووصل عددها الى 900 دار نشر بالاضافة الى 41 مكتبة من سور الازبكية. 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان