رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

1917.. فيلم حربي يتصدر شباك التذاكر

1917.. فيلم حربي يتصدر شباك التذاكر

ميديا

فيلم 1917

1917.. فيلم حربي يتصدر شباك التذاكر

سارة القصاص 13 يناير 2020 11:40

تصدر الفيلم الحربي " 1917" شباك التذاكر العالمي خلال الأيام الأولى من عرضه، وذلك بعدما نجح في اقتناص عدد من الجوائز المهمة في الجولدن جلوب 2020.

 

وحقق العمل إيرادات تعدت الـ60 مليون دولار أمريكي، متفوقا على عدد من أفلام الخيال العلمي والمغامرة والرعب، التي تتنافس على إيرادات يناير 2020.

 

 

وتنقسم إيرادات العمل إلى 39 مليون دولار أمريكي داخل أمريكا، أما خارجها وصلت الإيرادات إلى 21 مليون دولار أمريكي.

 

 

 

الفيلم مأخوذ من قصة حقيقية، و تدور أحداثه في الحرب العالمية الأولى، وهي قصة من "جد" المخرج "سام ميندز".

 

وصلت ميزانية العمل إلى 100 مليون دولار أمريكي، و الفيلم من إخراج سام مينديز والذي شارك في تأليفه أيضا و بطولة "جورج ماكاي ، دين تشارلز شابمان ، مارك سترونج ، أندرو سكوت ، ريتشارد مادن ، كلير دوبورك ، مع كولين فيرث".

 

وعن الفيلم تحدث أبطاله وعلق الممثل الإنجليزي "جورج ماكاوي" قائلا :" الفيلم لا يحمل رسالة بعينها لكنه يقدم تجربة تجعلك تتواصل مع ذاتك".

 

أما البطل الآخر، الممثل "دين تشارليز" أوضح أن الفيلم "يعتمد على السرد الإنساني أكثر من مجرد متابعة جنديين.. وإنه ليس مجرد فيلم حربي بل هو أكثر من ذلك .. واعتقد أن ذلك سيصل للجمهور.. وسيفتح أعين الجيل الأصغر الذين لا يعلمون كثيرا عن الحرب العالمية الأولى".


 

 


 

مخرج العمل هو "سام مينديز" بدأ حياته المهنية كمخرج مسرحي ،وفي أواخر التسعينات اتجه إلى الإخراج السينمائي. 

 

 في عام 1999 قدم أول أفلامه الروائية الطويلة، بعنوان "الجمال الأمريكي"، ثم "طريق الهلاك" 2002، لتتوالى أعماله في السينما بعد ذلك.

 

 

 

ويأتي في المركز الثاني  فيلم "حرب النجوم"، محققا إيرادات ضخمة في ثالث أسبوع من عرضه في السينمات، حيث اقترب العمل من المليار الاول.

 

 

"Star Wars: The Rise of Skywalker" من إخراج جاي جاي أبرامز، ويدير فريق من الممثلين والمحاربين القدامى من سلسلة Star Wars حرب النجوم وهم ديزي ريدلي، وآدم درايفر، وجون بويجا، وأوسكار إسحاق، ولوبيتا نيونجو، ناعومي آكي، ريتشارد إي جرانت، دومينيك موناجان، وكيري راسل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان