رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«يوم وليلة» و«بنات ثانوي» في السينمات.. موسم شتاء 2020 يشتعل

«يوم وليلة» و«بنات ثانوي» في السينمات.. موسم شتاء 2020 يشتعل

ميديا

فيلم "يوم وليلة"

«يوم وليلة» و«بنات ثانوي» في السينمات.. موسم شتاء 2020 يشتعل

كرمة أيمن 06 يناير 2020 21:35

بدأ الفنان تامر حسني، المنافسة في 2020 بفيلمه "الفلوس"، ويستقبل موسم منتصف العام السينمائي عدد من الأفلام لتشتعل المنافسة في شباك التذاكر على الإيرادات. 

 

وانضم لهذا الموسم السينمائي الفنان خالد النبوي، بفيلم "يوم وليلة" الذي احتفل صناعه أمس، بالعرض الخاص، وفتح أبوابه لاستقبال الجمهور اليوم. 

 

ونشرخالد النبوي، صور من العرض الخاص للفيلم، وعلق عليها: "فرحان جدا بتفاعل الجمهور لأن هو السبب الأول بعد ربنا في أستمراري فمهنة أنا بحبها". 

وأضاف: "بس أكتر حاجة مفرحاني هي مشاركة الجميلة "ميرنا" في الفيلم وانبسطها وحلاوتها وتفاعلها مع الناس في العرض الخاص..هي أحلي حاجة في الفيلم، فرحان جدا بالشغل معها و الفيلم مكنش هيبقى حلو ولا كان هينفع يتعمل منغيرها". 

وتابع: "مبروك لكل صناع و فريق العمل و ربنا يكتب النجاح للجميع، أتمني شخصية منصورالدهبي و الفيلم يعجبوكوا، يلا الفيلم دلوقتي في السينمات، روحوا أتفرجوا".

 

يشارك في بطولة فيلم " يوم وليلة " كل من خالد النبوي، وأحمد الفيشاوي، ودرة، وحنان مطاوع، وخالد سرحان، ومحمد عادل، وحمزة العيلي، ومحمد جمعة وشادي أسعد، وهو من تأليف يحيى فكري، وإخراج أيمن مكرم، ومن إنتاج شركة المرايا للإنتاج الثقافي وشركة الريماس للإنتاج الفني، إشراف عام ريمون رمسيس ومشرف على الإنتاج عبدالله منصور ولاين برديوسر فدوى رفيق.

 

وسبق وشارك فيلم "يوم وليلة" في الدورة الثانية من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي ، التي عقدت بالمغرب في شهر أكتوبر الماضي ، وحصل أحمد الفيشاوي علي جائزة أحسن ممثل ، وحصلت حنان مطاوع علي جائزة تقديرية.
 

كما اختير الفيلم من قبل إدارة مهرجان "مالمو" للسينما العربية للمشاركة في فعاليات الدورة التاسعة بعد أن تم تنظيم العرض العالمي الأول للفيلم في حفل ختام المهرجان. 

 



 

بنات ثانوي

 

يحتفل الليلة صناع فيلم "بنات ثانوي"، بالعرض الخاص للفيلم، ويشارك في بطولته جميلة عوض، ومي الغيطي، وهدى المفتي، ومايان السيد، وهنادي مهنا، ومحمد الشرنوبي، ومحمد مهران، وتامر هاشم ، ومن إنتاج أحمد السبكي من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمود كامل.

 

تقدم جميلة عوض، من خلال العمل شخصية فتاة في الصف الثاني الثانوي في مدرسة حكومية، ليناقش الفيلم مشاكل الفتيات والشباب في هذه السن.

 

الفيلم تدور أحداثه حول خمس فتيات في مرحلة الثانوية العامة، ويعرض ما يحدث لهن أثناء رحلتهن في البحث عن ذاتهن في مرحلة المراهقة.

 

اعلان

اعلان