رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تامر حسني تائه بسبب «الفلوس»

تامر حسني تائه بسبب «الفلوس»

ميديا

فيلم الفلوس

تامر حسني تائه بسبب «الفلوس»

سارة القصاص 03 يناير 2020 13:40

عرف النجم  تامر حسني بأفلامه التي تحتوي على الكوميديا والأغاني و الرومانسية، لكنه في فيلمه الجديد حاول تقديم عناصر مختلفة، لكنه ظهر بشكل "باهت".

 

كل عناصر الفيلم "تائة" فلا  يوجد عنصر واحد مكتمل، أو يتشبع الجمهوربه ،  فالمشاهد الذي يقطع تذكرة سينما لنجم معين ينتظر منه أن يمتعه بعناصر تميز أعماله ولكن هذا لم يتواجد في "الفلوس".

 

الفكرة 

"الإنسان مسير ولا مخير" تساؤل أبدي ومستمر بدأ به فيلم "الفلوس"، لوهلة يعتقد المشاهد أن الفيلم سيحمل معاني أعمق لهذا التساؤل من خلال الشخصيات والأحداث.

 

ولكن بعد فترة ينسى المشاهد ذلك السؤال العميق، وتصبح هذه المقولة مجرد مبرر لعمليات السرقة والنصب التي يقوم بها الثنائي "خالد الصاوي" و"تامر حسني".

 


 

الأكشن

 

في ظل التكنولوجيا وتطور صناعة الأكشن، أصبح المشاهد ينتظر من بطله على الشاشة مطارادات وأكشن يحتوي على الإثارة.

 

و في فيلم "الفلوس"أراد تامر حسني تقديم الأكشن، لكن جاء مشهد المطاردة الرئيسي في العمل ممل وطويل، لم يصنع تلك الإثارة المطلوبة.

 

في الواقع أن فكرة تقديم "تامر حسني" للأكشن لم تكن ناجحة، خاصة في ظل تواجد نجوم مميزين في هذا النوع، وفي النهاية الفيلم لم يقدم جرعة  مميزة أو ملفته  من هذا العنصر.

 

 

التمثيل

 

"التمثيل" من العناصر " الباهته" في العمل، فشخصية  التي تقدمها "زينة" بدون ردود فعل، حتى اللقطات التي يجب أن تحمل "رومانسية" لا تحمل التأثير المطلوب.

 

لم يقدم "تامر حسني" جديد في الأداء، بل فقد في هذا الفيلم جوانب من تمثيله على سبيل "الرومانسية"و "الكوميديا" التي لم تكن بالقدر والتأثير المطلوب، حتى الأغاني التي كانت تميز أفلام تامر حسني اختفت .

 

واحتوى العمل على أغنية واحدة "حلو المكان" التي طرحها تامر حسني قبل طرح الفيلم في دور العرض، أي أن المشاهد سمع الأغنية قبل دخوله للعمل.
 

 

الكوميديا

 

إذا كنت شاهدت فيلم "البدلة " العمل الأخير لتامر حسني قبل فيلم "الفلوس"، ستجده يحتوي على قدر كبير من الكوميديا والتي تتميز بها أفلام تامر حسني في السنوات الأخيرة.

 

ولكن أيضا الكوميديا ضلت طريقها في هذا الفيلم، وقدمت على فترات متباعدة، وكان أغلبها من تقديم النجم محمد سلام الذي جسد دور صديق البطلة "زينة"، وربما هذا الجانب الإجابي لشخصية "سلام" والتي لا تحمل أي معنى أوتأثير  في الأحداث ويمكن التخلي عنها وحذفها بسهولة.

 

 

 

يذكر أن الفيلم يعتبر عودة للنجمان  تامر حسني وزينة، للتعاون مرة أخرى بعد مرور 10 سنوات على آخر فيلم سينمائي ظهر به الاثنان"كابتن هيما".

 

وتعاونت "زينة" مع تامر في ثلاث بطولات سينمائية، كانت البداية في فيلم "حالة حب" عام 2004، وبعدها "سيد العاطفي" إنتاج 2005، و"كابتن هيما" 2008. 

 

العمل من بطولة الفنان تامر حسني، بفيلم "الفلوس" ويشاركه البطولة زينة، وخالد الصاوي، عائشة بن أحمد، ومن تأليف محمد عبدالمعطي وإنتاج نيوسينشري، من إخراج سعيد الماروق.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان