رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«Star Wars» يتصدر الإيرادات بـ 175 مليون دولار.. و«Cats» في هذا المركز

«Star Wars» يتصدر الإيرادات بـ 175 مليون دولار.. و«Cats» في هذا المركز

ميديا

فيلم "حرب النجوم"

«Star Wars» يتصدر الإيرادات بـ 175 مليون دولار.. و«Cats» في هذا المركز

كرمة أيمن 22 ديسمبر 2019 22:50

استطاع فيلم الأكشن والمغامرة والفانتازيا والخيال العلمي "Star Wars: The Rise of Skywalker" أن يتربع على عرش الإيرادات في شباك التذاكر الأمريكي، في الأسبوع الأول من عرضه 175 مليون و500 ألف دولار. 

 

يدور فيلم "حرب النجوم" الذي استقبلته دور العرض السينمائية في 19 ديسمبر الجاري، حول مواجهة المقاومة الباقية من الدرجة الأولى مرة جديدة في الفصل الأخير من ملحمة Skywalker.

 

"Star Wars: The Rise of Skywalker" من إخراج جاي جاي أبرامز، ويدير فريق من الممثلين والمحاربين القدامى من سلسلة Star Wars حرب النجوم وهم ديزي ريدلي، وآدم درايفر، وجون بويجا، وأوسكار إسحاق، ولوبيتا نيونجو، ناعومي آكي، ريتشارد إي جرانت، دومينيك موناجان، وكيري راسل.



 

ويشارك الفنان الشاب أمير المصري، في فيلم "حرب النجوم"، وعبر عن ذلك قائلًا: ""مش عارف أوصف شعورى أنا كنت محظوظ أوى إن اشترك فى الحدث التاريخى ده، حقيقى بشكر "JJ Abrams" أوى لأنه اداني الفرصة دي وأن اكون في الفيلم ده"، وذلك عبر حسابه على "إنستجرام". 

 

و"حرب النجوم" سلسلة أفلام أوبرا فضاء ملحمية من ابتكار جورج لوكاس.



السلسلة الرئيسية مكونة من ثلاث ثلاثيات "تسعة أفلام"، بالإضافة إلى أفلام ملحقة.

قصة فيلم "حرب النجوم" بدأت بعد تسميته حرب النجوم الجزء الرابع: أمل جديد الذي صدر يوم 25 مايو 1977، بواسطة تونتيث سينتشوري فوكس.

وأصبح الفيلم ظاهرة ثقافية عالمية، تضم الملحمة تسعة أفلام وكون موسع يضم مسلسلات تلفزيونيه ومجموعة واسعة من الكتب والمجلات الهزليه لها، وألعاب الفيديو، كل مجموعة ضمن إطار خيالي يحدث في "زمن سحيق جدا وفي مجرة بعيدة، بعيدة جدا".
 

صدر بعد الفيلم الأول فيلمين ناجحين،حرب النجوم الجزء الخامس: الإمبراطورية تعيد الضربات وحرب النجوم الجزء السادس: عودة الجيداي ؛ هذه الأفلام الثلاثة تشكل ثلاثية حرب النجوم الأصلية.



صدرت ثلاثية سابقة للثلاثية الأولي بين عامي 1999 و 2005 ، لاقت الثلاثية السابقة ردود فعل مختلطة من النقاد والمشجعين.

بدأت ثلاثية تكمل الثلاثية الاصلية تختتم القصة الرئيسية في عام 2015 مع حرب النجوم: القوة تنهض.

 

رشحت الأفلام الثمانية الأولى لجوائز الأوسكار (مع فوزها في أول فيلمين تم إصدارهما) ونجحت كل الأفلام تجاريا، حيث بلغ مجموع إيرادات شباك التذاكر أكثر من 8.5 مليار دولار. 

 

Cats


وينافس فيلم الكوميديا والدراما العائلي "Cats" الذي وصل السينمات هذا الأسبوع وتحديدًا يوم 20 ديسمبر، وحصل على المركز الرابع محققًا 6 مليون و500 ألف دولار.

يمزج الفيلم بين الشخصيات الكرتونية، والشخصيات الحقيقية، ويدور حول قبيلة من القطط تسمى Jellicles، التي تقرر سنويًا أي واحد سيصعد إلى طبقة أعلى وهى Heaviside، ومن ثم يعود إلى حياة Jellicle من جديد.
 


 

فيلم Cats من بطولة إدريس البا، إيان ماكلين، ريبل ويلسون، جودي دينش، تايلور سويفت، جيمس كوردين، راي وينستون، فرانشيسكا هايوارد، جنيفر هدسون، لوران بورجوا، ميت مولي، لوري ديفيدسون، من إخراج توم هوبر، الذي شارك في التأليف جنبا إلى جنب مع تى اس إليوت، لي هول، أندرو لويد ويبر.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان