رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تأجيل مسرحية «علاء الدين» بموسم الرياض لهذا السبب.. أعرف الموعد الجديد

تأجيل مسرحية «علاء الدين» بموسم الرياض لهذا السبب.. أعرف الموعد الجديد

ميديا

مسرحية "علاء الدين"

تأجيل مسرحية «علاء الدين» بموسم الرياض لهذا السبب.. أعرف الموعد الجديد

كرمة أيمن 17 ديسمبر 2019 22:33

أجلت إدارة مسرح كايرو شو، موعد انطلاق العرض المسرحي "علاء الدين" للنجم أحمد عز؛ الذي يعرض لأول مرة ضمن فعاليات موسم الرياض، بالسعودية. 

 

وأعلنت كايرو شو؛ أن العرض سيؤجل مدة يومين ليفتح الستار في 25 ديسمبر بدلًا من 23 من الشهر الجاري. 

 

وكشفت كاير شو، أن سبب تأجيل مسرحية "علاء الدين" يرجع في الرغبة لتجهيز المسرح بالأجهزة الحديثة، والتي تقدم لأول مرة على المسرح، ولاستيعاب أكبر عدد ممكن من الجمهور.


مسرحية علاء الدين، إخراج مجدي الهواري، وبطولة النجم أحمد عز، ويشاركه البطولة، تارا عماد، ومحمد ثروت، هشام اسماعيل، سامي مغاوري، إسلام إبراهيم، محمد جمعة.

ويعتبر العمل التجربة المسرحية الأولى للنجم المصري "أحمد عز" الذي يقدم شخصية "علاء الدين"، في حين ستؤدي تارا عماد  شخصية "ياسمينا"، بدلا من روبي.

واختير النجم الذي سيؤدي شخصية "جني المصباح"، وهو الفنان الكوميدي محمد ثروت، أما في دور "جعفر" عدو علاء الدين فيقدمه "هشام إسماعيل".


كما يؤدي  إسلام إبراهيم دور "قفة"، بينما يظهر سامي مغاوري في دور السلطان والد "ياسمين"، ويجسد الفنان محمد جمعة دور "فرعون". 

والمسرحية استعراضية كوميدية من إخراج مجدي الهواري. 

وعلاء الدين هي شخصية خيالية شرقية، و تم إضافتها إلى قصص ألف ليلة وليلة في القرن الثامن عشر من قبل المستشرق الفرنسي أنطوان جالا.

والمسرحية من انتاج "كايرو شو" التي تعد أول كيان مصري متخصص في صناعة العروض الحية وقدمت بالفعل ثلاث عروض ضخمة على مسرحيها في السادس من أكتوبر والتجمع الخامس، هي كوميديا "٣ أيام في الساحل" للنجم محمد هنيدي، و "not frozen" للأطفال، ورائعة شكسبير الخالدة "الملك لير" للنجم الكبير يحيى الفخراني. 

اعلان

اعلان