رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد 23 سنة.. «الطوق والأسورة» يعود لحصد الجوائز في 2019

بعد 23 سنة..  «الطوق والأسورة» يعود لحصد الجوائز في 2019

ميديا

عرض الطوق والإسورة

بعد 23 سنة.. «الطوق والأسورة» يعود لحصد الجوائز في 2019

سارة القصاص 16 ديسمبر 2019 12:08

بعد 23 عاما من حصده لأول جائزة له، عادت مسرحية "الطوق والإسورة" في ثوب جديد، لحصد عدد من الجوائز العربية، ونالت إعجاب  الجمهور والنقاد.

 

 العرض الذي رفع لافتة كامل العدد أثناء عرضه  في الدورة 21 لمهرجان أيام قرطاج المسرحية، اقتنص جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل.

 

" ملحمة فنية تؤكد تفوق الابداع المصرى اقليمياً وعالمياً ويعكس الريادة الحضارية للوطن" وبهذه الكلمات عبرت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة عن فخرها بفوز عرض " الطوق والاسورة" في مهرجان قرطاج.

 

وتعد هذه الجائزة الثانية  للعرض في العام 2019،  بعد جائزة أفضل عرض بالمسار الثاني من الدورة 11 لمهرجان المسرح العربي خلال يناير الماضي.

 

 

كما تم ترشيح العرض لعدد من الجوائز منها " أفضل نص مسرحي ، أفضل سينوغرافيا ، وأفضل تمثيل نساء للفنانتين فاطمة محمد على و مارتينا عادل".

 

و قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح،  إن الجائزة تعبر عن تميز المسرح المصري ومكانته خاصة بعد أن شهد المهرجان مشاركات من مختلف الدول .

 

 

 

و العمل من إنتاج فرقة مسرح الطليعة ومن إخراج ناصر عبد المنعم مخرج النسخة الأولى من العمل  وإعداد الدكتور سامح مهران، وهو مأخوذ عن  رواية الكاتب يحيى الطاهر عبد الله.

 

تبدأ أحداث العرض المسرحي من الصعيد، حيث يحكي عن  معاناة الأسر الفقيرة التي تعيش في حرمان وجهل الأمر الذي يجعلها ضحية للخرافات.

 

انطلق العرض قي 1996 خلال مهرجان  القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، وفي وقتها نجح مخرجها ناصر عبد المنعم على جائزة أفضل إخراج في المسابقة الرسمية ، وبعد أكثر من 22 عاما تم إعادة إنتاج العرض في عام 2018 ضمن الإحتفال باليوبيل الفضي للمهرجان التجريبي.

 

 والعرض من بطولة فاطمة محمد على، محمود الزيات، مارتينا عادل، أحمد طارق، أشرف شكري، شريف القزاز، شبراوي محمد، محمد حسيب، سارة عادل،سلمى عمر، سارة مصطفى، نائل علي، غناء كرم مراد، عازف الربابة إبراهيم القط و فرقته، ديكور محيي فهمي، أزياء نعيمة عجمي، رؤية موسيقية جمال رشاد، نحت أسامة عبد المنعم.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان