رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزيرة الثقافة عن رحيل محسن حلمي: المسرح فقد أحد فرسانه

وزيرة الثقافة عن رحيل محسن حلمي: المسرح فقد أحد فرسانه

ميديا

المخرج الراحل محسن حلمي

آخر أعماله مع يحيى الفخراني

وزيرة الثقافة عن رحيل محسن حلمي: المسرح فقد أحد فرسانه

سارة القصاص 11 ديسمبر 2019 14:51

رحل عن عالمنا المخرج المسرحي الكبير محسن حلمي بعد صراع مع المرض، ومن المقرر أن يتم تشييع جنازة الراحل بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة.

 

 

ونعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وجميع الهيئات والقطاعات المخرج المسرحي محسن حلمى الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم الأربعاء 11 ديسمبر بعد صراع مع المرض.

 

وقالت إن فن المسرح المصري والعربى فقد أحد فرسانه الذين تركوا أعمالا ستبقى علامات فى تاريخ أبو الفنون.

 

 

وأضافت أن الراحل نجح خلال مسيرته الفنية فى خلق أسلوب عمل متفرد كما خلق علاقات إنسانية متميزة حيث مثل الصديق والاب والمعلم لكل من شاركه العمل .

 

ونعى  الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح  محسن حلمي، و الذي وافته المنية ، بعد حياة حافلة بالإبداع و الأعمال المسرحية الخالدة، و التي ستبقى في ذاكرة المصريين لما تركته من أثر في العقول و الوجدان.

 

كانت آخر أعمال المخرج الكبير محسن حلمي على المسرح القومي عرض " ليلة من ألف ليلة" و الذي حقق نجاحا منقطع النظير استمر لسنوات.

 

مسرحية " ليلة من ألف ليلة " من تأليف الشاعر الراحل بيرم التونسي ومن بطولة يحيى الفخراني، لطفي لبيب، هبة مجدي، سلمى غريب، ضياء عبد الخالق، والمطرب محمد محسن ونجوم المسرح القومي. استعراضات مجدي صابر.
 



يشارإلى أن المخرج المسرحى الراحل محسن حلمى هو زوج الفنانة سلوى محمد على ، قدم عدد ضخم من الاعمال المسرحية الشهيرة منها فيما يبدو سرقوا عبده ، عريس لبنت السلطان ، حلو وكداب ، وأولاد ثريا، كرمته لجنة المهرجان القومي للمسرح عن مجمل أعماله المسرحية خلال مسيرته الفنية.

 

 

وفي يونيو الماضي،  تعرض لوعكة صحية ودخل إلى المستشفى، وفي وقتها وجهت الفنانة سلوى محمد علي، زوجة "حلمي"، الشكر لعدد من النجوم عبر حسابها الشخصي  نظرًا لمساندتهم لـ"حلمي" في محنة مرضه، كاتبة: "أصحاب محسن حلمي المحترمين المخلصين المحبين: لطفي لبيب، أحمد عبد العزيز، رؤوف الدمنهوري، سمير بكير، محمود حميدة.. مهما كانوا تعبانين أو مشغولين هما متاحين في وقت صديقهم الصعب".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان