رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

انطلاق أول مهرجان مسرحي بالإسكندرية.. اعرف التفاصيل

انطلاق أول مهرجان مسرحي بالإسكندرية.. اعرف التفاصيل

ميديا

مسرح

انطلاق أول مهرجان مسرحي بالإسكندرية.. اعرف التفاصيل

كرمة أيمن 06 نوفمبر 2019 21:31

تستقبل الساحة الفنية والثقافية الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة، ويقام في الفترة من 3 وحتى 8 ديسمبر المقبل بمدينة الاسكندرية. 

 

وىينظم المهرجان، أكاديمية الفنون المسرحية المصرية، ويشارك فيه طلاب المعاهد، والكليات المتخصصة في الفنون المسرحية، داخل جمهورية مصر العربية، وخارجها.

يهدف المهرجان إلى تشجيع التبادل الثقافي بين طلاب الشعوب العربية المختلفة، والحث على إقامة حوار إيجابي مثمر للحضارات، ومنح فرص غير محدودة لطلاب الأقسام المتخصصة لممارسة المسرح، وتوفير مناخ يشجعهم على تقديم عروضهم بالصورة التي تبرز إمكاناتهم الفنية.

وقال الدكتور أشرف زكي؛ رئيس اكاديمية الفنون ومؤسس المهرجان: "شباب المعاهد الفنية في الوطن العربي هم قادة الحركة المسرحية على مدار السنوات القادمة، لذلك اردنا ان يحدث تعارف بين هؤلاء الشباب، و المسرح الذي يتم تقديمة". 

وأضاف: "كان لابد من إقامة مهرجان يساعد على الاحتكاك مع هؤلاء، والتعارف في سن مبكرة على المدارس المسرحية المختلفة، وبالفعل هناك دول عربية بدأت في هذا الامر، و مصر هي قبلة الفن للعالم العربي، و الام التي تحتضن جميع الفنون.

وعن أسباب اختيار مدينة الاسكندرية لإقامة المهرجان، أوضح أن اختيار الاسكندرية جاء بعد افتتاح الفرع الجديد للأكاديمية هناك، و يكون هذا المهرجان هو أول أنشطته، بجانب أن الأسكندرية هي مدينة السحر والجمال وعاصمة الثقافة، خاصة في الشتاء تتميز بالجو الرائع، لتنشيط الحركة السياحية والثقافية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان