رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«ظل الحكايات».. رحلة في عالم فنتازي بين الكوابيس والأحلام

«ظل الحكايات».. رحلة في عالم فنتازي بين الكوابيس والأحلام

ميديا

مسرح الغد

«ظل الحكايات».. رحلة في عالم فنتازي بين الكوابيس والأحلام

كرمة أيمن 24 سبتمبر 2019 20:32

قال المخرج سامح مجاهد، مدير فرقة مسرح الغد" target="_blank">مسرح الغد التابعة للبيت الفني للمسرح: إن الفرقة تجري حاليًا بروفات العرض المسرحي"ظل الحكايات" من إخراج عادل بركات.

وأشار سامح مجاهد، إلى أنّ مسرح الغد" target="_blank">مسرح الغد يفتح ستاره ليستقبل العرض المسرحي "ظل الحكايات" على خشبته في النصف الأول من شهر أكتوبر المقبل. 

 

ومن جهته، قال عادل بركات؛ مخرج العرض: إن "ظل الحكايات" ليست مجرد سرد للحكايات وإنما هي انعكاس لذواتنا، وأحيانًا تكون الحكاية هي مرآة لأفعال الإنسان. 

وأوضح أن العرض المسرحي رحلة في عالم فانتازي من خلال الأحلام والكوابيس التي يشعر بها الإنسان، وهروبه الدائم من أفعاله التي لا يرضى عنها والتي تختبئ في عقله الباطن ويراها في زوايا اللاشعور، تؤدي إلى دخوله لعالم أحلام أخرى.

وأضاف: "نحن أمام رحلة إنسانية تعيش لحظاتها مرتبكة ومن خلال الصورة المرئية والموسيقى نبحر في أجواء الواقعية والتعبيرية ونغوص مع الشخصيات إلي العوالم السيريالية من كوابيس وأحلام وكذلك العالم الفانتازي وصولا لفهم هذا الواقع البسيط المعقد.
 

" ظل الحكايات" من بطولة رامي الطمباري، عبير الطوخي، محمود الزيات، خالد محايري، ديكور وملابس محمد فتحي، موسيقى وألحان صلاح مصطفى، ومن تأليف وأشعار ابراهيم الحسيني وإخراج عادل بركات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان