رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

18 دولة تشارك في الملتقى الرابع للثقافات الإفريقية.. وينطلق 12 نوفمبر

18 دولة تشارك في الملتقى الرابع للثقافات الإفريقية.. وينطلق 12 نوفمبر

ميديا

الثقافات الأفريقية

18 دولة تشارك في الملتقى الرابع للثقافات الإفريقية.. وينطلق 12 نوفمبر

كرمة أيمن 16 أغسطس 2019 09:22

تلقت وزارة الثقافة ما يزيد عن 250 طلبًا للمشاركة في فعاليات الملتقى الدولي الرابع لتفاعل الثقافات الأفريقية والتي تحمل عنوان "الثقافات الأفريقية في عالم متغير" وتأتي ضمن الاحتفالات برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي. 

ينطلق الملتقى خلال الفترة من 12 حتى 14 نوفمبر المقبل برئاسة المفكر  حلمي شعراوي وينظمه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي. 

قالت إيناس عبد الدايم، إن الثقافة الأفريقية متميزة وتعد مصدرًا للإلهام بسبب ثرائها الذى يضم الوان إبداعية متنوعة تعبر عن الطبيعة المتفردة للقارة السمراء. 

وأشارت إلى أن محاور المؤتمر البحثية تواكب الحراك الفكري العالمي المستمر في اشارة لتطور مجتمعات القارة بمختلف ارجائها، مؤكدة أنها تدور حول موضوعات الثورة الرقمية وتأثيرها على تشكيل الوعي الأفريقي، المرأة الأفريقية في عالم متغير، الثقافات الأفريقية والثقافات الوافدة، الامتداد الأفريقي خارج القارة الأفريقية ، دور المؤسسات في الثقافات الأفريقية ، الثقافات الأفريقية وتفاعلاتها. 

واختارت اللجنة المنظمة 70 مقترحًا لأوراق بحثية من 18 دولة أفريقية هي "مصر - ليبيا - تونس - الجزائر- لمغرب - أثيوبيا - أوغندا - تنزانيا - السودان - جنوب السودان - زيمبابوي - جنوب أفريقيا - غانا - كينيا - مالاوي - نيجيريا - زامبيا – ناميبيا". 

وطالبت اللجنة المنظمة المشاركين بالبدء في إعداد الورقة البحثية الكاملة وتسليمها في موعد غايته 30 سبتمبر المقبل حتى تتمكن من دراستها واعتمادها وإدراجها ضمن برنامج الفعاليات.
 
يذكر أن، الدورة الرابعة من الملتقى الدولى الرابع لتفاعل الثقافات الافريقية تقام بمشاركة عدد من قطاعات وزارة الثقافة هي "المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتور أنور مغيث ويختص باعداد الترجمة التحريرية للأوراق والترجمة الفورية لوقائع الفعاليات من العربية إلى الفرنسية والإنجليزية والعكس، الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج وتقوم بتنفيذ المطبوعات البحثية والدعائية الخاصة بالملتقى. 

وتضم اللجنة المنظمة في عضويتها عدد كبير من المتخصصين في الثقافات الأفريقية منهم الدكتورة امانى الطويل ، الدكتور أنور مغيث ، الدكتورة إيمان بسطاويسي ، حسن غزالي ، الدكتور خالد أبو الليل ، الدكتورة رشا أبو شقرة ، الدكتورة سحر إبراهيم ، الدكتور سيد فليفل ، عزة الحسيني ، الدكتورة منى إبراهيم ، الدكتورة نادية الخولي. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان