رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل نجح «ولاد رزق» في تقديم جزء ثاني أفضل؟

هل نجح «ولاد رزق» في تقديم  جزء ثاني أفضل؟

ميديا

ولاد رزق 2

هل نجح «ولاد رزق» في تقديم جزء ثاني أفضل؟

سارة القصاص 11 أغسطس 2019 12:02

في السينما أن تصنع فيلم جيد أمر معتاد، أما أن تقدم  جزء ثاني من عمل ناجح  ويضيف له هو المعادلة الأصعب، ولكن استطاع المخرج طارق العريان  تحقيق تلك المعادلة في فيلمه  الجديد "ولاد رزق 2".

 

وفي الجزء الثاني من العمل تميزت العديد من العناصر على رأسها الأكشن ، والتمثيل والسيناريو، ونتتبع ذلك من خلال هذا التقرير: 

 

الإخراج والتصوير

 

ويعتبر عنصرر الأكشن من العناصر التي تميز بها الجزء الثاني عن الأول ، واستطاع  المخرج طارق العريان في الجزء الجديد أن يصنع مشاهد أكثر، تتميز بالاتقان الشديد، و نجد أن مشهد مطاردة السيارات لأحمد عز وإياد نصار قدم بشكل  مبهر ومشاهد المعارك كذلك.

 

الحوار و السيناريو

 

كان عنصر الحوار أحد العناصر التي تسببت في هجوم البعض على الجزء الأول الذي عرض منذ أربع سنوات، لكن في هذا الجزء لم تكن الجمل الحوارية للشخصيات بنفس حدة الجزء الأول وكان هناك بعض "الكوميديا " التي أضافها هذا العنصر.

 

أما سيناريو العمل ، فقد نجح في أن يجعل المشاهد يتابع أحداث العمل بترقب شديد، وأضاف عنصر الإثارة بشكل مشوق، كما أن الشخصيات الجديدة التي أضيفت في العمل قدمت بشكل جيد.

 

 

التمثيل 

 يعتبر عنصر التمثيل العنصر الأبرز في العمل، فجميع فريق التمثيل  قدموا أدوارهم ببراعة وحرفية دون مبالغات.

 

خالد الصاوي أحد الممثلين الجدد الذين انضموا للعمل، وقدم دور الرجل الأجنبي دون أي مبالغة في اللغة .

 

الفنان أحمد عز نلاحظ تطوره من خلال هذا  الدور الذي يختلف عن ما قدمه منذ شهرين في الممر، فهو المجرم الذكي، كل ذلك يظهر من تعابير عينه التي تحمل  والخداع و عدم الثقة في الأشخاص الذين يعمل معهم، واستطاع عز أن يضيف لتمثيله الذي قدمه في الجزء الأول .

 

عمرو يوسف ظهر بشكل أكبر في هذا العمل، وهو الأخ الذي يورط أخوته بسبب طمعه وحبه للمال، أما ظهور "باسم سمرة" في العمل كان بمثابة إضافة له، جسد دور المجرم الذي لا يعرف الرحمة ويعمل كل الأشياء الغير مشروعة.

 

محمد ممدوح نجح بأداءه طوال الفيلم أن يخلق حالة ارتباك عند المشاهد، وعدم معرفة الطرف الذي يعمل لصالحه.

 

 

النهاية 

بينما بدأ الجمهور في ترك مقاعدهم في صالة السينما، جاءت اللقطة الأخيرة التي جعلتهم ينتبهوا للشاشة مرة أخرى، فالنهاية كانت غير متوقعة وتمهد للجزء الثالث.

 

"ولاد رزق 2 – عودة أسود الأرض" يشارك فى بطولته أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود وكريم قاسم وخالد الصاوى ونسرين أمين، وعدد كبير من النجوم كضيوف شرف أبرزهم غادة عادل وخالد الصاوى وإياد نصار وباسم سمرة.، من تأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان وإنتاج سينرجى فيلمز وطارق العريان وشركة الطاهر ميديا برودكشن.

 

وتدور أحداث الجزء الثاني بعد مرور 3 سنوات منذ انتهاء أحداث الجزء الأول، يحاول الأخوة الأربعة بشتى الطرق الحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بالابتعاد عن حياة السرقة والجريمة.

 

لكن حدث واحد يطرأ على حياتهم يغير كل ذلك، ويدخلهم في عوالم جديدة عليهم، ويضعهم في مواجهات شديدة الخطورة مع عدد من المجرمين المحترفين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان