رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لأول مرة.. أكادمية الفنون تصل إلى طنطا ودمياط

لأول مرة.. أكادمية الفنون  تصل إلى  طنطا ودمياط

ميديا

وزير الثقافة

لأول مرة.. أكادمية الفنون تصل إلى طنطا ودمياط

سارة القصاص 07 أغسطس 2019 14:06

اجتمعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة بمجلس أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور أشرف ذكى وذلك لمناقشة واعتماد مجموعة من المشروعات والقرارات الهادفة إلى النهوض بالإبداع فى كافة المجالات ونشر التنوير بين الشباب .


قالت عبد الدايم إن الثقافة المصرية اتخذت الكثير من الخطوات الجادة فى طريق تطوير وإعادة تشكيل الوعى وبناء الانسان واستمرارا لعملية الارتقاء بوجدان المجتمع حيث تمت الموافقة على مجموعة من قرارات مجلس الأكاديمية .

 

واشارت إلى  أن أكاديمية الفنون تمثل صرحا عريقا يعمل على إعداد كتائب من المبدعين يمثلون عناصر ومفردات قوة مصر الناعمة مؤكدة استمرار رعاية النشء باعتبارهم المستقبل الواعد للوطن .

 


ثم تفقدت وزير الثقافة سير الأعمال الإنشائية بمشروع مبنى مدرسة الفنون الجارى تنفيذه طبقا للمواصفات العالمية فى هذا المجال ويأتى ضمن الخطة الهادفة إلى تحقيق التكامل الدراسى فى العملية التعليمية بين المناهج الدراسية فى المراحل الابتدائية ، الاعدادية والثانوية والبرامج الفنية بالأكاديمية . 

 

 


وكان الاجتماع قد تضمن إعتماد تخصيص بعض المنشأت من الأصول الثابتة التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض لتعظيم الاستفادة منها لتكون أحد خطوات التوسع في أفرع أكاديمية الفنون منها قصر الأميرة فائقة وملحلقاته، تأسيس معهد عالى للسينما بمدينة برج العرب ، تأسيس فرعين للأكاديمية بمحافظتى الغربية "قصر ثقافة طنطا " ودمياط " قصر ثقافة دمياط الجديدة" ، انشاء معهد عالى لدراسات الفنون الافريقية يهدف إلى النهوض بالبحوث العلمية والفنية فى مجالات دراسات الفنون الافريقية.

 

وتأسيس قسم للدراسات الحرة يتبع المعهد العالى للموسيقى "الكونسرفتوار" ويقبل الدارسين من الدول الافريقية إلى جانب الانتهاء من اعداد اللائحة الداخلية لمرحلة الدراسات العليا للمعهد العالي لفنون الطفل.

 

واتخذ المجلس قرارا ببدء العمل في الأفرع الجديدة اعتبارا من العام الدراسي ٢٠١٩، ٢٠٢٠ ، كما تم استحداث وحدة ذات طابع خاص لتعليم اللغات ومنح شهادات اتقان اللغات الاجنبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان