رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد طرح البوستر| «أولاد رزق 2» يقع في فخ التقليد.. هذه الأفلام سبقته

بعد طرح البوستر| «أولاد رزق 2» يقع في فخ التقليد.. هذه الأفلام سبقته

ميديا

فيلم "أولاد رزق 2"

بعد طرح البوستر| «أولاد رزق 2» يقع في فخ التقليد.. هذه الأفلام سبقته

كرمة أيمن 30 يوليو 2019 21:30

كشف القائمون على فيلم "ولاد رزق2"، عن البوستر الدعائي الرسمي للعمل، وتصدر أبطال العمل الأفيش، المقرر طرحه في 8 أغسطس للمنافسة في موسم عيد الأضحى السينمائي 2019. 

وظهر  في مقدمة الأفيش الفنان أحمد عز، ومن جانب الفنان عمرو يوسف، والجانب الآخر الفنان أحمد الفيشاوي ويليه أحمد داود، ثم كريم قاسم.



وانقسم الأفيش إلى ثلاثة أجزاء، الجزء الأول للأبطال، والجزء الثاني لسيارة ومكان مجهول، والجزء الثالث يضم معلومات عن الفيلم. 

وتشابه أفيش الفيلم، مع إحدى بوسترات الفيلم "fast and furious"، وذلك في جزئه التاسع الذي يحمل اسم "hobbs and shaw".

 

"ولاد رزق 2 – عودة أسود الأرض" يشارك فى بطولته أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود وكريم قاسم وخالد الصاوى ونسرين أمين، وعدد كبير من النجوم كضيوف شرف أبرزهم غادة عادل وخالد الصاوى وإياد نصار وباسم سمرة.، من تأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان وإنتاج سينرجى فيلمز وطارق العريان وشركة الطاهر ميديا برودكشن.

 

لم يكن هذا الفيلم الأول الذي يقع في فخ تقليد الأفيش، كما تتضمن هذه القائمة أيضًا عدد من الأعمال الدرامية التي وقعت في نفس الفخ. 

"البس عشان خارجين"

ظهر بوستر فيلم "البس عشان خارجين" متشابه إلى حد كبير مع بوستر الفيلم الأجنبي" «Date Night"، بطولة تينا فاي وستيف كاريل والذي تم عرضه عام 2010، حيث ظهر البطل حسن الرداد  مرتديًا بدلة سوداء متقطعة وقميص أبيض، كما ظهرت أيمى سمير غانم مرتدية فستان زرق متقطع، وهو نفس ما ظهر عليه أبطال الفيلم الأجنبي.

 

الفيلم انتاج 2016، وتدور أحداث العمل فى إطار اجتماعى كوميدى حول شاب يدعى "رمزى" ويقوم بدوره حسن الرداد، يقع فى حب فتاة ويرتبط بها عاطفيًا، وتجسد دورها إيمى سمير غانم، لكنهما يتعرضان لصعوبات وضغوطات توقعهما فى مشاكل كثيرة.

 

"إكس لارج"

بوستر الفيلم "إكس لارج" الذي لعب بطولته الفنان أحمد حلمي، مقتبس من الفيلم الكوري 200 Pounds Beauty.

 

ويحكي الفيلم مأساة شاب بدين جدًا يعمل رسام كاريكاتير، ثم يقع في حب فتاة يكتشف أنها كانت تهتم به لدراسته حالته لأنه يعاني من السمنة، فيتحدى عقبته الكبرى ويخفض وزنه لتقع في حبه هي الأخرى.

 

"ألف مبروك"

وجاء بوستر فيلم "ألف مبروك" للكوميدي لأحمد حلمى، عام 2009  يشبه العمل  الأمريكي الكوميدي " Groundhog Day" من إنتاج عام 1993، بطولة بيل موراي و أندي ماكدويل.

 

الأمر لم يتوقف عند هذه الأعمال، فهناك عدد من الأفلام المصرية كان التقليد هو السمة الرئيسة في عدد من ملصقاتها منها" عمرو وسلمى، الجزيرة، أهواك، أمير الظلام"ويبدو أن هذه السلسة من ستكرر في ظل غياب الابتكار.

 

 

 


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان