رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

في السينما المصرية| «سيمبا» يتربع على عرش الإيرادات.. و«كازابلانكا» في هذا المركز

في السينما المصرية| «سيمبا» يتربع على عرش الإيرادات.. و«كازابلانكا» في هذا المركز

ميديا

فيلم The Lion King

في السينما المصرية| «سيمبا» يتربع على عرش الإيرادات.. و«كازابلانكا» في هذا المركز

كرمة أيمن 26 يوليو 2019 16:00

تنافست الأفلام المصرية والأجنبية في شباك التذاكر المصري، على التربع على عرش الإيرادات، خلال هذا الأسبوع، وكان المركز الأول من نصيب الأسد "سيمبا". 

 

وخلال هذا التقرير نرصد الخمس مراكز الأولى في تحقيق الإيرادات بصالات السينما المصرية. 

The Lion King

 

تصدر فيلم "The Lion King" "سيمبا" عرش الإيرادات في مصر محققًا 9,144,892 جنيه مصر. 

 

تدور أحداث الفيلم في أرض العزة عن الأسد "سيمبا" منذ ولادته مروراً بطفولته المبكرة التي فقد فيها والده الملك "موفاسا"، الذي قُتل بعد أن دبر له "سكار" أخوه الشرير مؤامرة، وثم يقوم سكار بخداع الأسد الصغير وإيهامه بأنه السبب في مقتل موفاسا ليهرب سمبا ويصبح سكار ملك الغابة.

ويلتقي سيمبا بتيمون وبومبا ويصبح صديقًا لهما، ويكبر "سمبا" ويلتقي بصديقة الطفولة "نالا" التي لم تكن تعلم هي أو أي أحد من عائلته بأنه على قيد الحياة وتجهل سره الذي يخفيه.



"الممر" 

 

وبعد تصدر كتيبة "الممر" المركز الأول خلال الأسبوعين الماضيين، تراجع للمركز الثاني هذا الأسبوع، وبلغت إيرادته 4,223,665 جنيه مصري.
 

أحداث فيلم "الممر"  تدور حول المرحلة الزمنية من حرب 1967 وحتى حرب الاستنزاف، وهو فيلم دراما، أكشن، حربي، يعرض ملحمة لعدد من أبطال الصاعقة المصرية ويكشف ما قدموه فى الحرب ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي.

 

فيلم "الممر" من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك فى كتابة السيناريو والحوار أمير طعيمة.

يشارك فى بطولة العمل، بالإضافة للنجم أحمد عز، النجوم أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت.



"كازابلانكا"

 

بعد أن اعتلى قائمة أعلى الأفلام إيرادًا بالسينما المصرية، جاء فيلم "كازابلانكا" للفنان أمير كرارة، في المركز الثالث بشباك التذاكر هذا الأسبوع، بإيرادات بلغت 3,068,965 جنيه مصري. 

 

تدور أحداث الفيلم في إطار الإثارة والتشويق حول ثلاثة أصدقاء هم عمر المر، عرابي، رشيد يشكلون عصابة للسطو على السفن، يُطلق عليهم "هجامين البحر"، يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا، وهي السطو على شحنة ألماس كبيرة، ولكن "عرابي" يقررتنفيذ العملية لحسابه الشخصي، ويهرب على المغرب، فتبدأ تصفية الحسابات والمعارك الضارية.

 

فيلم كازابلانكا تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى فيلمز ووليد منصور والطاهر برودكشن، وبطولة أمير كرارة، غادة عادل، عمرو عبد الجليل، اياد نصار، لبلبة، محمود البزاوى، أحمد داش، النجم التركى خالد أرغنتش وعدد من النجوم كضيوف شرف وهم مصطفى شعبان ونيللى كريم وبيومى فؤاد وأحمد فهمى وآخرين.

 

"Aladdin"

 

جاء فيلم "Aladdin"، في المركز الرابع لشباك التذاكر المصري، محققًا 2,684,900 جنيه مصري.


فيلم Aladdin، إعادة إنتاج للفيلم الكرتون الشهير Aladdin في نسخة سينمائية حية، والذي طُرح تجاريًا عام 1992.

تدور قصة فيلم "Aladdin" عن القصة الكلاسيكية الشهيرة، حيث يجوب (علاء الدين) طفل شوارع طرقات مدينة كبيرة مزدحمة مع صديقه المخلص القرد (آبو)، فيصادف الأميرة (ياسمين) ويقع في غرامها، لكنه يذهب إلى السجن ويتورط في مؤامرة لحُكم الأرض من تخطيط مستشار السلطان (جعفر) بمساعدة مصباح غامض لديه قوى سحرية.

 

فيلم Aladdin يشارك فى بطولته الممثل المصرى مينا مسعود، الذى يجسد الأداء الصوتى لشخصية "Aladdin"، والنجمة نعومى سكوت بدور "Jasmine" حبيبة علاء الدين، والنجم العالمى ويل سميث الذى يؤدى دور شخصية الجني، للمخرج الشهير جاي ريتشي وكتب السيناريو الخاص به جون اوجست.



Spider-Man: Far From Home
 

استطاع البطل الخارق "سبايدر مان" أن يحتل المركز الخامس محققًا 2,276,815 جنيه مصري. 

 

تدور أحداث الجزء الجديد "Spider-Man: Far From Home" الذي تنتجه شركة مارفل للإنتاج السينمائي، عندما يذهب "بيتر باركر" وأصدقاؤه في عطلة صيفية إلى أوروبا، حيث يجد بيتر نفسه في محاولة لإنقاذ أصدقائه من يد الشرير المعروف باسم "ميستيريو".

 

يشارك في بطولة الفيلم: "توم هولاند، ماريسا تومى، مايكل كيتون، يعقوب باتالون، زنديا، وجيك جيلنهال، بالإضافة إلى ظهور مميز للنجم الكبير صامويل جاكسون، وSpider-Man: Far From Home من إخراج جون واتس وتأليف ستيف ديتكو وستان لى.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان