رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

345 فنانًا في الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير.. الرموز الثقافية تُزين الجدران

345 فنانًا في الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير.. الرموز الثقافية تُزين الجدران

ميديا

أعمال الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير

345 فنانًا في الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير.. الرموز الثقافية تُزين الجدران

كرمة أيمن 01 يوليو 2019 19:27

تنطلق الدورة السادسة من الملتقى الدولي للكاريكاتير، بقصر الأمير طاز مساء يوم الأحد 7 يوليو الجاري، وتستمر حتى 21 من نفس الشهر. 

ويعرض الملتقى 420 عملًا فنيًا، لـ 345 فنانًا، من 71 دولة عربية، وأجنبية، وذلك من أصل 512 رسامًا، من 76 دولة، تقدموا بقرابة 1800 عملًا كاريكاتوريًا للمشاركة في الملتقى. 



وتشكلت لجنة اختيار الأعمال من الفنان محمد عفت، الكاتب الصحفي عماد جمعة، الدكتور محمد حمدي، الفنان فاروق موسى، الفنان سمير عبد الغني، والفنانة الإمارتية آمنة الحمادي. 



وقال الفنان فوزي مرسي؛ قوميسير عام الملتقى، إن الملتقى في هذه الدورة يناقش موضوعًا هامًا وهو الثقافة، ودعا الفنانين المشاركين من خلال لوحاتهم الساخرة إلى الاهتمام بالثقافة التى هي أحد الركائز الأساسية في بناء الأمم. 



وأشار إلى أن الثقافة والفنون الراقية هي القوى الناعمة التي تدفع الشعوب للتقارب، ومزج الحضارات، ومد جسور من العلاقات الجيدة التي تؤتي ثمارها فيما بعد على كافة الدول بالرخاء والتنمية.
 

ويعرض خلال الملتقى مجموعة من البورتريهات الكاريكاتيرية للأديب العالمي نجيب محفوظ، أول عربي حائز على جائزة نوبل في الأدب.



 

تحل دولة الكويت كضيف شرف الملتقى في دورته السادسة، كما اختير الفنان الكبير محمد عبد المنعم رخا، لتكريمه واهداء الملتقى إلى روحه.

يرأس الملتقى الفنان جمعة فرحات، والقوميسير العام الفنان فوزي مرسي، ويشارك في تنظيمه الفنانون، خالد المرصفي، وعمر صديق، ومنى إبراهيم، ومروة إبراهيم.



 

وتفتتح الدكتورة هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والفنان جمعة فرحات رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير، الملتقى الدولي السادمس للكاريكاتير، الذي ينظمه قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وقطاع صندوق التنمية الثقافية وكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، والجمعية المصرية للكاريكاتير، وذلك في السابعة من مساء يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2019، بقصر الأمير طاز.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان