رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«سفراء إنسان» أول منحة لصناع الأفلام الوثائقية.. تعرف على التفاصيل

«سفراء إنسان» أول منحة لصناع الأفلام الوثائقية.. تعرف على التفاصيل

ميديا

أفلام وثائقية

«سفراء إنسان» أول منحة لصناع الأفلام الوثائقية.. تعرف على التفاصيل

أدهم المصري 29 مايو 2019 18:34

تطويرًا لصناعة الأفلام الوثائقية في العالم العربي، ونقل الخبرات إليها، وقع محمد فهمي، الشريك المؤسس لمؤسسة "إنسان فيلمز" لإنتاج الأفلام الوثائقية؛ أول عقد اتفاقية أكاديمية للمؤسسة، مع مدرسة ڤانكوڤر للأفلام بكندا "Vancouver Film School" وذلك بهدف دعم برنامج "سفراء إنسان". 

وقال محمد فهمي، إن الاتفاق يتضمن أيضًا قيام مجموعة من طلاب صناعة الأفلام الكنديين بزيارة مصر وحضور برنامج تدريبي مماثل يتم الإعداد له بالترتيب مع أحد المؤسسات التعليمية المصرية رفيعة المستوى.

بموجب الاتفاقية الجديدة، أعلنت مدرسة ڤانكوڤر للأفلام أنها ستستقبل لأول مرة في تاريخها ثلاثة شباب مصريين من طلاب صناعة الأفلام كـ"سفراء إنسان" لحضور دورة خاصة عن صناعة الأفلام الوثائقية والسينيمائية من ١٥-١٩ يوليو ٢٠١٩، وتتحمل المدرسة تكلفتها كاملة نيابة عنهم.

 

ونص الاتفاق على أن يقوم القائمين على مؤسسة "إنسان فيلمز" باختيار الثلاثة سفراء من مصر وحصولهم على هذه المنحة التي تشمل التكفل بتكاليف سفرهم وإقامتهم وإجراءات وتكاليف إصدار تأشيرات الزيارة لكندا لهم أيضاً.

 

ويستمر البرنامج لمدة خمسة أيام في كندا، ويحصل الدارسين على مقدمة شاملة للأوجه الرئيسية لصناعة الأفلام، وكأنهم يقومون بتحويل مشروع وثائقي من النص "السيناريو" إلى الشاشة "البث" والتي تتضمن اعداد البرنامج تليفزيوني مع إنسان فيلمز.
 

ويتضمن البرنامج محاضرات النظرية والإنتاج العملي، والكتابة للشاشة، الإخراج، التصوير السينمائي، تصميم مرحلة الإنتاج، ومرحلة ما بعد الإنتاج.

ويتعرف الدارسين على كيفية تأليف سيناريوهات قصيرة وكتابتها باحترافية، والعمل مع الممثلين، والأعمال الداخلية لعملية تصوير وإنتاج الأفلام؛ ويتم ذلك في بيئة تعاونية، تتيح لهم حضور اجتماعات الإنتاج، والمشاركة في تجربة تصوير مدمجة أثناء العمل داخل استوديوهات إنتاج حديثة، كل ذلك أثناء العمل عن كثب مع الممثلين، لانتاج وتصوير المشاهد.

كما يتضمن البرنامج أيضاً قيام الثلاثة سفراء بعد الانتهاء من الدورة بالاشتراك في إعداد وتصوير برنامج تلفزيوني مع الصحفيان يوسف الحسيني ومحمد فهمي مؤسسا "إنسان فيلمز".

ومن جهته، قال يوسف الحسيني، إن مؤسسة "إنسان فيلمز" تشجع صناع الأفلام من الأفراد والشركات الذين يركز عملهم على القضايا الإنسانية بالأساس والتي تطرح مختلف القضايا من وجهة النظر الإنسانية. 
 

وأشار  إلى أن المنحة الأولى لسفراء إنسان متاحة لمواطني جمهورية مصر العربية، وسيتم ضم مواطني دول عربية أخرى تباعاً في الدورات القادمة.
 

وأعلن محمد فهمي، أن على الراغبين في الاشترك بالدورة التدريبية المدفوعة بالكامل في كندا، ملئ الاستمارة الإلكترونية الموجودة على الموقع الإلكتروني لإنسان فيلمز ”http://ensanfilms.com/?page_id=826” بكافة البيانات المطلوبة وسيتم التواصل معهم تباعاً وتحديد لقاء شخصي مع المتقدمين.

وتأسست ڤانكوڤر فيلم سكول في عام ١٩٨٧ في مدينة ڤانكوڤر في ولاية بريتيش كولومبيا الكندية. في عام ٢٠٠٦ احتفلت المدرسة بذكرى تأسيسها وخصصت مبلغ مليون دولار كمنحة للطلاب الجدد، وفي عام ٢٠٠٨ أعلنت المدرسة وشركة يوتيوب عن مسابقة لصناع الفيديوهات واعطت الفائزين الثلاثة منحاً دراسية كاملة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان