رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأوبرات العالمية في حفل «جالا» بالمسرح الكبير

الأوبرات العالمية في حفل  «جالا» بالمسرح الكبير

ميديا

أوركسترا أوبرا القاهرة

الأوبرات العالمية في حفل «جالا» بالمسرح الكبير

سارة القصاص 29 مايو 2019 12:46

يقدم أوركسترا أوبرا القاهرة حفل جالا،  والذي  يقام بقيادة المايسترو الدكتور مجدى بغدادى، في التاسعة والنصف مساء الجمعة 31 مايو على المسرح الكبير

 

ويشارك في الحفل كل من السوبرانو الدكتورة إيمان مصطفى وعازف الفيولينة الدكتور حسن شرارة مع كورال أوبرا القاهرة قيادة وتدريب باسكال روزيه.


يتضمن البرنامج عدد من المؤلفات المصرية الخالصة منها محمد رسول الله، لا اله الا الله لـ جمال سلامة ، الكونشيرتو المصرى للفيولينة لـ عطية شرارة.

 

 

ويضم الحفل  مختارات من أهم الأعمال الكلاسيكية وأغانى الأوبرات العالمية منها فالس الزهور لـ تشايكوفسكى ، أغنية من اوبرا باجليتشى لـ ليون كافالو ، اغنية من اوبرا مدام بتر فلاى ، اغنية من أوبرا لابوهيم لـ بوتشينى


يذكر أن اوركسترا اوبرا القاهرة تأسس عام 1994 ، شارك فرقتى اوبرا القاهرة وباليه اوبرا القاهرة فى تقديم العديد من عروض الباليه والأوبرات الشهيرة .

 

 

اهتم الاوركسترا بتقديم سلسلة حفلات تحت اسم جالا كونسير مستفيداً بالأوقات التى لا يشارك خلالها بعروض الباليه والأوبرا لاتاحة الفرصة لكثير من السوليست المصريين بالغناء والعزف بمصاحبة الاوركسترا مع استضافة سوليستات وقادة عالميين .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان