رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بترجمة إيطالية.. أشعار سمير درويش بـ«تورنتو للكتاب»

بترجمة إيطالية.. أشعار سمير درويش بـ«تورنتو للكتاب»

ميديا

ترجمة ديوان سمير درويش للإيطالية

بترجمة إيطالية.. أشعار سمير درويش بـ«تورنتو للكتاب»

كرمة أيمن 10 مايو 2019 10:55

يشارك الشاعر المصري سمير درويش، في معرض تورنتو للكتاب بإيطاليا، الذي فتح أبوابه للقراء يوم الخميس 9 مايو 2019.

ويعرض للشاعر سمير درويش، الترجمة الإيطالية لديوانين في كتاب واحد هما "في عناق الموسيقى" و"مرايا نيويورك"، وهي الترجمة الرابعة للديوانين. 

وتُرجم الديوانين إلى اللغات الفرنسية والبرتغالية والهندية، كما أوشكت دار أوستن ماكولي البريطانية على الانتهاء من مراحل إصدار الطبعة الإنجليزية قريبًا جدًّا.

وتتولى هيئة الشارقة للكتاب، طباعة وتسويق الديوانين إلى اللغات المختلفة، ضمن مشروع كبير يتبناه الدكتور سلطان القاسمي؛ عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات حاكم الشارقة، لترجمة نماذج من الأدب العربي إلى اللغات العالمية، والاعتناء بتوزيعها حتى تصل إلى قارئها المستهدف، وتصدر الطبعات متزامنة مع معارض الكتاب.
 

وديوانان "في عناق الموسيقى" و"مرايا نيويورك" صدرا باللغة العربية عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عامي 2015 و2016 على التوالي، وترجمتهما إلى الإنجليزية المترجمة اللبنانية سوسن الفقيه، أُخذت الترجمات الأربع الأخرى عن الترجمة الإنجليزية.

وسمير درويش شاعر مصري، أصدر 21 كتابًا: 17 ديوانًا، أولها "قطوفها وسيوفي" الذي صدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة عام 1991، وآخرها "كامل الأوصاف" الذي صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب هذا العام. 

وصدر له روايتان "خمس سنوات رملية" و"طائر خفيف" صدرتا عامي 2006 و2006، وكتاب في نقد تجربة الإخوان المسلمين في حكم مصر صدر عن دار دلتا 2014، كما صدر نهاية العام الماضي الكتاب الأول من سيرته الذاتية بعنوان "العشر العجاف.. من الهزيمة إلى النصر" عن دار الآن ناشرون وموزعون الأردنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان