رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

للعام الثالث.. «الأزهر» يحارب ظلم المماليك على مائدة رمضان

للعام الثالث.. «الأزهر» يحارب ظلم المماليك على مائدة رمضان

ميديا

مسلسل الأطفال "الأزهر"

للعام الثالث.. «الأزهر» يحارب ظلم المماليك على مائدة رمضان

كرمة أيمن 24 أبريل 2019 21:15

للعام الثالث على التوالي، تجتمع الأسرة في رمضان ليشاهدون الجزء الثالث من مسلسل الرسوم المتحركة "الأزهر"، ويعرض حصريًا خلال شهر رمضان 2019 على شاشة النهار.

ويحكي الجزء الثالث، من "الأزهر" عن حياة الشيخ يحيى المصري حفيد أبو القاسم المصري بطل المصريين في الجزء الأول، وشخصيتين من أشهر شيوخ العالم الإسلامي في الحديث الشريف والتاريخ، وهما: ابن حجر العسقلاني والمقريزي، وكيف وقفوا ضد ظلم المماليك، والجهل، وكيف نشر الأزهر الشريف العلم ودعم الحركة الوطنية بمساعدة شيوخه وطلابه.



ويشارك في المسلسل مجموعة من الفنانين، هم: "محمد فراج، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد ماهر، محسن منصور، أشرف طلبة، عهدي صادق، ومفيد عاشور، ورضا حسانين، ومن النجوم الشباب: عمرو عبد العزيز، عمرو قطامش، كريم الحسيني، محمد السعداوي، هاني عبد الحي، حنان الفيومي، سلمى هشام، والطفلين الموهوبين والرائعين: حنين النمس، وعمرو خالد.
 

والإخراج الصوتي للفنان: ماهر محمود، وتم التسجيل الصوت باستوديو AGM studio، والإخراج الفني أحمد الصباح، والإشراف العام على الإنتاج للفنان: محمد بدوي.


 

ويعد مسلسل الأزهر هو أول مسلسل رسوم متحركة من إنتاج الأزهر الشريف، بالاشتراك مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ومن تنفيذ: شركة أنيميشن بلس، تأليف: محمد كمال حسن ومصطفى زايد، وشارك فى الكتابة: عبد اللطيف فراج، ومن إخراج: عمرو عادل، وحاليًا جاري التعاقد مع مجموعة من القنوات الفضائية.

 

وتعاونت المطربة ريهام عبدالحكيم، مع الموزع الموسيقى محمد العشى، في تتر مسلسل الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد "الأزهر"، حيث انتهيا من تسجيل التتر والأداء الصوتى لجميع الممثلين المشاركين.



ويأتي المسلسل استكمالًا لمسيرة التعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والأزهر الشريف، منذ توقيع اتفاق تعاون في 2016، يهدف التعاون بين الطرفين إلى دعم الابتكار ونشر مفهوم ريادة الأعمال التكنولوجية بين طلاب المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر والتعليم الإبداعى.

يذكر أن، توقيع بروتوكول التعاون بين شبكة قنوات النهار ووزارة التعليم العالي يأتى ضمن استراتيجية ورؤية شبكة قنوات النهار فى دعم البحث العلمى ورعاية المتميزين وعلماء المستقبل في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان