رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ويل سميث جني أزرق.. علاء الدين يعود للسينما بعد 27 عاما

ويل سميث جني أزرق.. علاء الدين يعود للسينما بعد 27 عاما

ميديا

 ويل سميث في فيلم علاء الدين

ويل سميث جني أزرق.. علاء الدين يعود للسينما بعد 27 عاما

سارة القصاص 12 فبراير 2019 12:20

طرحت شركة ديزني برومو جديد للفيلم المنتظر عرضه "علاء الدين"، ومن المقرر أن يقدم للجمهور في 24 مايو المقبل.

 

وحقق الفيديو الإعلاني الجديد لفيلم "علاء الدين" أكثر من 5 مليون مشاهدة،  منذ نشره على قناة ديزني الرسمية على يوتيوب.

 

وتعود القصة إلى الشاشة بعد 27 سنه بنسخة حية، وهو ما اعتادت ديزني تقديمه خلال السنوات الأخيرة.

 

ويدخل  ويل سميث عالم ألف ليلة وليلة بتجسيد دور الجني الأزرق وهي الشخصية شهيرة في قصة "علاء الدين"، ويؤدي الممثل الكندي مصري الأصل" مينا مسعود"  دور علاء الدين، أما نعومي سكوت بدور "ياسمين" حبيبة علاء الدين،والفيلم من تأليف تيد إليوت، ومن إخراج جاي ريتشي.

 


علاء الدين هي شخصية خيالية شرقية، وفيها برزت إحدى أشهر القصص التي وردت في كتاب ألف ليلة وليلة.

 

و تم إضافتها إلى قصص ألف ليلة وليلة في القرن الثامن عشر من قبل المستشرق الفرنسي أنطوان جالا.

 

القصة الأصلية 

 علاء الدين هو شاب فقير جداً ويتيم الأب، وجده ساحر من المغرب العربي ويزعم بأنه عمه وشقيق والده الراحل مصطفى الذي كان يعمل خياطاً، ويُظهر حسن نيته لعلاء الدين ووالدته حيث يتعهد بأن يساعد علاء الدين لكي يصبح تاجراً ثرياً.

 

ولكن الدافع الحقيقي وراء طيبة الساحر كان اقناع الشاب علاء الدين ليستخرج المصباح السحري من كهف العجائب المليء بالمخاطر، بعد أن خدع الساحر علاء الدين وحاول السطو على المصباح السحري وإبقاء علاء الدين في الكهف، يرفض علاء الدين تسليم المصباح السحري قبل أن يخرج من فتحة الكهف فيقوم الساحر باغلاق فتحة الكهف ويجد علاء الدين نفسه محاصراً في الكهف.

 

كان علاء الدين يلبس خاتماً سحرياً أعطاه إياه الساحر لحمايته، وعندما يفرك يديه في يأس باحثاً عن مخرج، يقوم بفرك الخاتم السحري بدون قصده، فيخرج جني يقوم بمساعدة علاء الدين ويأخذه إلى منزل والدته ومعه المصباح السحري.

 

يصبح علاء الدين غنياً وقوياً بمساعدة جني المصباح ويتزوج ابنة الإمبراطور الأميرة بدر البدور بعد أن يحبط محاولة زواجها من ابن الوزير.

يقوم الجني ببناء قصر رائع لعلاء الدين وزوجته بدر البدور يفوق روعة وجمال قصر الإمبراطور نفسه.

 

يعود الساحر ليستولي على المصباح السحري بالمكر والخداع عن طريق زوجة علاء الدين التي تجهل حقيقة المصباح السحري، فيتنكر كبائع مصابيح يعرض استبدال مصابيح قديمة بأخرى جديدة فتقوم زوجة علاء الدين باستبدال المصباح.

 

بعد أن يستولي الساحر على المصباح يأمر الجني بنقل قصر علاء الدين بكل ما فيه ومن ضمنها الأميرة إلى بلدته في المغرب العربي، لكن لحسن الحظ لا يزال علاء الدين يملك الخاتم السحري فيستدعي جني الخاتم الذي لا يستطيع تحدي جني المصباح الأكثر قوة ولكنه يأخذ علاء الدين إلى مكان المغرب العربي فيتمكن علاء الدين من استرجاع المصباح ويقتل الساحر ويعود بالأميرة والقصر إلى مكانه السابق.

 

يحاول شقيق الساحر الأكثر قوة وشراً الإنتقام من علاء الدين ويتنكر في شكل امرأة عجوز لديها قوى شفائية، وتصدق الأميرة بدر البدور المرأة العجوز وقواها الشفائية وتأمرها بالبقاء في القصر لكي تعالج الأمراض.

 

ولكن علاء الدين يكتشف حقيقة الساحر بمساعدة جني المصباح ويقتله، ويعيش الجميع في سعادة بعد ذلك وفيما بعد يجلس علاء الدين على العرش خلفاً للإمبراطور والد زوجته.

 

نسخة الكارتون

قدم ديزني النسخة الأولى من فيلم Aladdin عام 1992، وهو فيلم الرسوم المتحركة الذى حقق إيرادات وصلت إلى 504 ملايين دولار حول العالم.

 

الفيلم كان من  إخراج جون موسكر ورون كليمنتس، وشارك فى بطولة بالصوت كل من سكوت وينجر، جوناثان فريمان، ليندا لاركين، فرانك ويلكر، جيلبرت جوتفرايد، دوجلاس سيل، وجنى المصباح كان روبن وليامز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان