رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«ملامح عهد».. 150 عملًا يروي تاريخ الأسرة العلوية

«ملامح عهد».. 150 عملًا يروي تاريخ الأسرة العلوية

ميديا

معرض "ملامح عهد"

في "كنوزنا متاحفنا"

«ملامح عهد».. 150 عملًا يروي تاريخ الأسرة العلوية

كرمة أيمن 04 فبراير 2019 00:17

تحت عنوان "ملامح عهد" تفقدت الدكتورة إيناس عبدالدايم؛ وزير الثقافة المعرض الثالث من سلسلة "كنوز متاحفنا الفنية". 

ويضم المعرض، الذي يقام بمجمع الفنون بالزمالك ١٥٠ عملاً فنيًا قديمًا تروي جزءًا من حقبة زمنية مرت بتاريخ مصر وتصور شخصيات الأسرة العلوية. 



وقالت إيناس عبدالدايم؛ إن سلسلة معارض "كنوزنا الفنية" تلقي الضوء على مقتنيات مصر التشكيلية النادرة التي تضم إبداعات الرواد المحليين والعالميين. 

وأشارت وزير الثقافة، إلى أن المعارض تهدف لإعادة الروح للثروة المتحفية، لافته أن المعروضات تمتزج خلالها هيبة التاريخ بالقيمة الفنية وتدعونا لإعادة التنقيب فى روائع فريدة طال احتجابها. 



وخلال الجولة شاركت وزير الثقافة في إطلاق مبادرة الإبداع التقديرية؛ التي 

قدمتها مؤسسة فنون مصر للأعمال الفنية المتميزة بهدف نشر الوعي الثقافي والفني وتشجيع الحوار وفتح قنوات التواصل وتبادل المعرفة. 

كما تهدف المبادرة تكريم الرموز والفنانين الذين يمثلون عناصر من قوة الوطن الناعمة ولإبراز دورهم الرائد والملموس في خدمة المجتمع من خلال أعمالهم الإبداعية التى تسهم فى تحقيق التنمية المرجوة. 




وفى نهاية الجولة، تسلمت وزير الثقافة، من وزير التنمية المحلية السابق وعضو مؤسسة فنون مصر، درع التميز والإبداع تقديرًا لجهودها، كما قامت بتكريم إيهاب اللبان؛ مدير مجمع الفنون. 



ورافق وزير الثقافة، في جولتها، المستشار عمر مروان وزير الدولة لشئون مجلس النواب، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية السابق، اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة السابق، الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية ونخبة من التشكيليين.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان