رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

3 مسارح تفتح أبوابها للجمهور في 2019.. تعرف عليها

3 مسارح  تفتح أبوابها للجمهور في 2019.. تعرف عليها

ميديا

مسارح تفتح أبوابها للجمور في 2019

3 مسارح تفتح أبوابها للجمهور في 2019.. تعرف عليها

سارة القصاص 10 ديسمبر 2018 16:30

اغلقت عدد من المسارح التابعة لوزارة الثقافة، منذ فترة طويلة،  بهدف إصلاحها وتجديها، وعلى رأسها المسرح العائم الذي  بدأت أعمال الصيانة فيه منذ  يونيو عام 2016، لينتظر الجمهور عودته مرة أخرى.

 

وأعلنت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة إعادة تشغيل مسرحى العرائس والطليعة خلال يناير المقبل يتبعهما العائم فى فبراير 2019 على ان يحمل اسم القدير الراحل السيد راضي بعد افتتاحه.

 


تقرر ذلك بعد الاجتماع الذي عقدته وزير الثقافة، مع الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، واللواء رشدي عامر مسئول جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للاطلاع على آخر المستجدات الخاصة باعمال الصيانة والتطوير ووضع حلول نهائية لجميع العقبات استعداداً للافتتاح . 

 

عبرت وزير الثقافة عن سعادتها باعادة انضمام ثلاثة من اعرق المسارح المصرية الى منظومة العمل مؤكدة الدور التنويري لأبو الفنون والذى يساهم فى بناء الانسان والارتقاء بالمجتمع وأشارت أنه جارى اعداد مجموعة من العروض الجادة التى تحمل العديد من القيم السامية والمعانى النبيلة لتقديمها بعد الافتتاح . 

 

يشار أن مسارح العرائس ، الطليعة والعائم توقفت عن استضافة العروض بسبب اعمال التجديد والتطوير التى اوشكت على الانتهاء حيث تم تزويدها بعدد من أحدث التقنيات الفنية الى جانب تجيزات تناسب ذوى القدرات الخاصة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان