رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«ميدفيست» في المنيا لهذا السبب.. و12 فيلمًا لزيادة الوعي الصحي

«ميدفيست» في المنيا لهذا السبب.. و12 فيلمًا لزيادة الوعي الصحي

ميديا

ملتقى "ميدفيست" للطب والسينما

«ميدفيست» في المنيا لهذا السبب.. و12 فيلمًا لزيادة الوعي الصحي

كرمة أيمن 03 ديسمبر 2018 23:10

بعد انطلاقه في القاهرة أبريل الماضي، يستكمل ملتقى "ميدفيست" فعاليات دورته الثانية، في محافظة المنيا، وذلك يوم الجمعة 7 ديسمبر 2018، من الساعة الرابعة مساءً حتى الثامنة مساءً، في مكتبة مصر العامة، بجوار مجلس مدينة المنيا

وينتقل صناع الملتقى، الذي يهدف إلى اكتشاف أرض مشتركة بين الطب والأفلام السينمائية، لأول مرة إلى صعيد مصر، ويسمح للجمهور بحضور فعاليات اليوم مجانًا، وسيعرض خلالها 12 فيلمًا قصيرًا، من: "مصر، أمريكا، فرنسا، أيرلندا، الإمارات، والسعودية". 

وتقسم الأفلام إلى مجموعتين، ويعقب كل مجموعة جلسة نقاش مدتها 45 دقيقة، يحضرها مجموعة من السينمائيين، والأطباء، والمعالجين النفسيين.

وعن اختيار عروس الصعيد لتكون مقرًا للملتقى، يقول مؤسسه الدكتور مينا النجار، الممثل، والمخرج، وأخصائي التغذية العلاجية، إن المنيا تعتبر المحطة الثالثة للملتقى في دورته الثانية بعد القاهرة، والأسكندرية، ووقع الاختيار عليها لأن أغلبية الأحداث الفنية في مصر تحدث بشكل مركزي في المدن الكبرى، بعيدًا عن محافظات الصعيد.

وتابع: "وهذا ما دفعنا إلى السعي لتوسيع قاعدة الجمهور، بهدف زيادة الوعي العام ببعض المشكلات الصحية و العقلية التي يعاني منها المجتمع، وتطوير حلقة الوصل بين المتخصصين والعامة، من أجل صناعة أفلام أكثر مصداقية". 

وأشار إلى أن الملتقى يسعى إلى التوسع داخل مصر وخارجها، حيث تعرض فعاليات الملتقى في مهرجان "بعيونهن" في تونس، كما يتم حاليًا التنسيق، حتى تتاح العروض في "لبنان، الأردن، والإمارات".

يذكر أن ،الدورة الثانية من الملتقى تحمل شعار "عنها"، وتستهدف التركيز على صحة المرأة، من خلال مناقشة تناول السينما لموضوعات صحية تمس المرأة بشكل مباشر، مثل البلوغ، والحمل، والولادة، واكتئاب ما بعد الولادة، والأمومة، والختان، وسرطان الثدي، والعنف، والتميز ضد المرأة وتأثيره النفسي، وغيرها من الموضوعات.

تأسس الملتقى، في مصر من قبل الدكتور مينا النجار، أخصائي التغذية العلاجية، وعضو الجمعية الأوروبية للتغذية الإكلينيكية و البارإكلينيكية، والدكتور خالد علي، محاضر أول في طب الشيخوخة في برايتون، ومدرسة سكس الطبية، ومراسل إعلامي، وناقد سينمائي، بجريدة العلوم الإنسانية الطبية في المملكة المتحدة.

ويقام المهرجان بدعم من معهد جوتة الألماني، والمركز الثقافي البريطاني، والسفارة الأمريكية بالقاهرة، و شركة ماد سوليشينز للإنتاج الفني،والقوي الناعمة للإنتاج الفني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان