رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| في مهرجان الموسيقى العربية.. حفلات كاملة العدد وإبداع عمر خيرت

بالصور| في مهرجان الموسيقى العربية.. حفلات كاملة العدد وإبداع عمر خيرت

ميديا

الموسيقار عمرو خيرت

بالصور| في مهرجان الموسيقى العربية.. حفلات كاملة العدد وإبداع عمر خيرت

سارة القصاص 06 نوفمبر 2018 11:30

رفعت الحفلات المقدمة ضمن مهرجان الموسيقي العربية الـ27 شعار كامل العدد في الأوبرا المصرية ، وبدمنهور.

 

بدأت  الفعاليات أمس، بدار الأوبرا بالقاهرة حيث استقبل أطفال وشباب مركز تنمية المواهب الذي يشرف عليه الدكتور عبد الوهاب السيد رواد الاوبرا و المهرجان بالاغاني الوطنية والطربية ثم انتقلت الفعاليات إلى بهو المسرح الكبير حيث عزف التخت العربي مجموعة من أروع اعمال الموسيقي العربية


بعدها كان الجمهور علي موعد مع الموسيقار الكبير عمر خيرت فى حفل كامل العدد وسادت حالة من الهدوء والصفاء وهم يستمعون باصغاء لابداعات الموسيقار عمر خيرت وهو يعزفها بأنامله علي البيانو.

 

و قدم باقة مختارة من أشهر أعماله و هي العرافة و العطور الساحرة ، هي دي الحياة ، خللي بالك من عقلك ، امتي الزمان يسمح يا جميل ، في هويد الليل ، مسالة مبدأ 2 ، تيمة حب ، زي الهوي ، فيها حاجة حلوة ، إعدام ميت ، الخواجة عبد القادر ، جيران الهنا ، النوم في العسل ، عفوا ايها القانون ، صابر يا عم صابر ، مافيا ،عارفة ، عم احمد ، البخيل وانا واختتم الحفل ب 100 سنة سينما .

أما على مسرح الجمهورية فقد قدمت الفرقة الموسيقية حفل من فاصلين بقيادة المايسترو علاء عبد السلام بدأ الفاصل الأول بمقطوعة موسيقية بعنوان ليالي النور لـ عطية شرارة وزعها الدكتور علاء عبد السلام.

 

بعدها قدم نجوم الأوبرا تامر نجاح ، نهي حافظ ، إبراهيم فاروق و غادة أدم فاصل غنائي متميز شدوا خلاله بمجموعة من أشهر اغاني التراث هي سحب رمشة ، ع الحلوة و المرة ، غاب القمر ، وحياة عينيك ، ابعتلي جواب ، والنبي يا جميل ، كان يا مكان و هان الود.

 

ثم استعد المسرح لاستقبال المطربة نادية مصطفي التي شدت بمجموعة متنوعة من أشهر أعمالها التي قدمته علي مدار مشوارها الفني بالإضافة إلى مجموعة من أروع اغاني التراث منها سلامات ، مسافات و اختتمت الحفل بالأغنية الوطنية احلف بسماها.

اما علي مسرح أوبرا دمنهور فقدم النجم مدحت صالح حفل بمصاحبة فرقة الحفني للموسيقي بقيادة المايسترو هشام نبوي .

 

غنى خلاله بمجموعة من أشهر أعماله بالإضافة  إلى  باقة من اغاني التراث هي ميدلى لأغانى الفنان الراحل فريد الاطرش ، قارئة الفنجان ،تملى فى قلبى زى ما هى حبها، بارمى السلام، با حلم على قدى،يا بنت القلب،ماشى فى ضلها،كوكب تانى،زى ما انت عايز ، حبيبى يا عاشق ،بنتى وحبيبتى ، الدنيا لو هتيجى وحياة من خلقك.

 

 ثم قدمت المطربة مروة ناجي فاصل غنائي تغنت خلالة بباقة من مختارة من اعمال عمالقة الطرب في مصر و الوطن العربي هي سلم على من الفلكلور الشعبى بمصاحبة الطبلة و المزمار ، إن كنت ناسي، الوداع، وحياة عينيك،قال جانى بعد يومين واختتمت مروة الفاصل الاول برائعة أم كلثوم امل حياتى.

 

كما استأنفت جلسات مؤتمر الموسيقى العربيه بالمسرح الصغير وعقدت جلسه محورها دور وسائل التوثيق والنشر فى تشكيل واقع الموسيقى العربية عربيا وعالميا.


كما أقيمت مائدة مستديرة حول مصطلح الموسيقى العربية بمقر المجلس الأعلى للثقافة، واختتمت لجان مسابقات مهرجان الموسيقى العربية هذا العام في الغناء للأطفال والشباب والعزف على آلة الكمان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان