رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

في ذكرى نصر أكتوبر.. عروض «البيت الفني» بالمجان وتصل للمحافظات

في ذكرى نصر أكتوبر.. عروض «البيت الفني» بالمجان وتصل للمحافظات

ميديا

عروض البيت الفني للمسرح

في ذكرى نصر أكتوبر.. عروض «البيت الفني» بالمجان وتصل للمحافظات

سارة القصاص 05 أكتوبر 2018 12:20

يقدم البيت الفني للمسرح بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، العديد من الفعاليات و عروض بالمجان في القاهرة والمحافظات.

 

تتنوع الفعاليات ما بين عروض مسرحية تابعة للبيت الفني للمسرح ، و تجوال لعروض خارج مسارح البيت الفني للمسرح ، لتقدم خصيصا لفئات محرومة من العروض المسرحية بحكم طبيعة عملها أو ظروفها المحيطة كدور الأيتام و المستشفيات.

 

 وفي إطار مبادرة إعرف جيشك و التي أطلقها البيت الفني للمسرح هذا العام، بالتعاون مع  قناة Dmc،  يعرض  فيلم " إعرف جيشك"  يوم ٦ أكتوبر، حيث يتضمن الفيلم قصص حقيقية عن بطولات جنود الجيش المصري و الشرطة المصرية.

 

وأوضح الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث ان الفرقة هذا العام تحتفي بانتصارات أكتوبر المجيدة من محافظتي " أسوان" و " بني سويف" حيث يُقدم عرض " ولاد البلد" من تأليف مصطفى سليم و إخراج محمد الشرقاوي لأطفال من الأيتام و ذوي الاحتياجات الخاصة من دور الرعاية بالمراكز بمحافظة بني سويف و لأسر شهداء الجيش و الشرطة بمحافظة بني سويف.

 

بينما يقدم عرض " أمر تكليف" عن رواية " عيسى الجمال" و قصص حقيقية ، و إخراج باسم قناوي، على قصر ثقافة أسوان بمحافظة أسوان في تمام الثامنة مساء، حيث يقدم العرضين بالمجان.

 

أما فرقة مسرح الشباب، فأشار المخرج عادل حسان، إلى أن شباب للمسرحيين من خريجي ورشة إبدأ حلمك الدفعة الأولى يقدمون يوم الأثنين الموافق ٨ أكتوبر في تمام الثامنة مساء مقطوعات من الأغاني الوطنية لمدة نصف ساعة على مسرح مركز الجيزة الثقافي .

 

بينما تقدم فرقة المسرح القومي للأطفال ابتداء من الخميس ١١ أكتوبر الجاري ،عرض " عبور و إنتصار" على مسرح نقابة الصحفيين في تمام السابعة و النصف مساء و لمدة ١٠ أيام بالمجان. 

 

وأكدت الفنانة وفاء الحكيم مدير فرقة مسرح "الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة" أن الفرقة تقدم ضمن احتفالات البيت الفني للمسرح بانتصارات اكتوبر عرض للدمى و العرائس نتاج ورشة العرائس التي أقامتها الفرقة تحت إشراف المدربين عمرو حمزة ، يوسف مغاوري و شادي قطامش، و ذلك يوم ٦ أكتوبر في تمام الثانية عشر ظهرا بالمعهد القومي للأورام بالمجان.

 

بينما تستعد الفرقة على مسرح الحديقة الدولية في تمام السابعة و النصف مساء ٦ لاستعراضات نتاج ورشة الرقص و الايقاع تحت إشراف المدرب ميدو آدم، جميع المشاركين في عروض الفرقة ما بين فنانين طبيعيين و فنانين من ذوي الإحتياجات الخاصة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان