رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

في ذكرى رحيله| شويكار: فؤاد المهندس باقٍ بفنه.. ولن ننساه

في ذكرى رحيله| شويكار: فؤاد المهندس باقٍ بفنه.. ولن ننساه

ميديا

شويكار وفؤاد المهندس

في ذكرى رحيله| شويكار: فؤاد المهندس باقٍ بفنه.. ولن ننساه

أدهم المصري 16 سبتمبر 2018 14:00

 

قالت الفنانة شويكار، إن الفنان فؤاد المهندس أثرى الفن بالعديد من الأعمال السينمائية والمسرحية، ولا ينساه أحد.

وأضافت شويكار، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، وذلك في الذكرى الـ12 لرحيل رفيق دربها، أن فؤاد المهندس قيمة فنية كبرى ل يستطيع أحد أغفالها، وكل الأعمال التي قدمها ستكتب في التاريخ، حتى الأعمال الدرامية القليلة التي كتبها. 

وطالبت، من الجيل الجديد أن يتعلم من فؤاد المهندس مشيرة إلى أنه فنان بمعنى الكلمة، متمنية من الجمهور أن يدعوا له بالرحمة. 



وأشارت شويكار، إلى أن حياتها كانت مستقرة معه، وأنها لم تنس المواقف الكثيرة التي جمعتهما في حياتهما الشخصية أو في الأعمال السينمائية.

وقصة حب فؤاد المهندس وشويكار، حيرت الجماهير، بعدما أنهى لهيب العشق بالانفصال، وبدأت شرارة الحب بينهما في كواليس المسرح، لكنها لم تنته بالطلاق وبيقيت مستمرة تنبض كما ينبض قلبهما. 

كانت مسرحية"السكرتير الفني" مسرح الأحداث والملتقى الأول للعشاق، وأمام الجماهير لم يتمالك العاشق نفسه، ووجد نفسه يخرج عن النص في أحد العروض، ليفاجئها بطلب الزواج منها، قائلًا: "تتجوزيني يا بسكويته؟". 



ودخلا فؤاد المهندس وشويكار، القفص الذهبي عام 1964، واستكملا شويًا مشوارهما الفني، وكونا ثنائيًا أحبه الجمهور أمام الشاشة، ولم تخل أفلامهم من الأغاني حيث شكلا "دوتيو" نال إعجاب الجميع. 

بلغت عدد الأعمال التي قدمها سويًا، أكثر من ٢٠ فيلمًا ناجحًا، كانت البداية من خلال فيلم "أنا وهو وهي" 1964، لتتوالى الأعمال:"هارب من الزواج"، "اعترافات زوج"، "أخطر رجل في العالم"، "الراجل ده هيجنني"، "شنبو في المصيدة"، و"أرض النفاق".

وعلى خشبة المسرح، قدما سويًا: "ليه..!"، "سيدتي الجميلة" و"حواء الساعة 12".



وكانت الغيرة، هي السم الذي انهى حياتهم الزوجية بعد أن دامت 20 عامًا، ووقع الطلاق لكن أعمالهم الفنية استمرت لتكون مسرحية "روحية اتخطفت" آخر عمل فني يجمعهما سويا بعد الطلاق.

والفنان فؤاد المهندس، ولد في 6 سبتمبر 1925 بالقاهرة حي العباسية، وترتيبه الطفل الثالث في العائلة بعد أختين هما "صفية" و"درية" والشقيق الرابع سامى المهندس.

نشأ بمدارس العزب التركية التي كانت لها فضلاً كبيرًا على تكوين شخصيته الصلبة.



 

التحق بكلية التجارة، وانضم لفرقة التمثيل بالجامعة لتنطلق رحلته الفنية، وتتنوع إنتاجاته بين برنامجه الأشهر "كلمتين وبس" والفوازير والمسرحيات إلى جانب المسلسلات والأفلام. 




  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان