رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على خريطة البيت الفني للمسرح في عيد الأضحى 2018

تعرف على خريطة البيت الفني للمسرح في عيد الأضحى  2018

ميديا

خريطة البيت الفني للمسرح 2018

تعرف على خريطة البيت الفني للمسرح في عيد الأضحى 2018

سارة القصاص 16 أغسطس 2018 12:00

 يستقبل البيت الفني جمهور عيد الأضحي المبارك بـ12 عرضا مسرحيا ما بين أعمال جديدة وعروض تعاد نظرا لتحقيقها نجاحا جماهيريا كبيرا .

 

تبدأ العروض  من ثاني أيام العيد على مختلف مسارح البيت الفني للمسرح ما بين القاهرة و الإسكندرية و أيضا بمحافظة البحر الأحمر، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، وقطاع الفنون التشكيلية، و إدارة البرامج الثقافية بوزارة الشباب و الرياضة.

 

تقدم فرقة المسرح القومي العرض المسرحي الغنائي "حي على بلدنا" من تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، إعداد أمين حداد، من بطولة أشرف عبد الغفور، عهدي صادق، مفيد عاشور،المطرب محمد عزت، رحاب رسمي، المطربة نهال خالد، من إخراج أحمد إسماعيل، و ذلك على المسرح القومي بالعتبة في تمام العاشرة مساء.

 

بينما يستقبل مسرح السلام فرقة المسرح الحديث العيد بعرض " حدث في بلاد السعادة" من تأليف وليد يوسف و إخراج مازن الغرباوي، بطولة مدحت تيخا، علاء قوقة، حسن العدل، سيد الرومي، محمد حسني، فاطمة محمد علي، أسامة فوزي، عبدالعزيز التوني، المطرب وائل الفشني و من النجوم العرب راسم منصور من العراق، خدوجة صبري من ليبيا، نسرين أبي سعد من لبنان و مجموعة من الشباب  في تمام التاسعة مساء.

 

 

و تقدم الفرقة أيضا عرض " ولاد البلد" من بطولة مجموعة من الوجوه الشابة، تأليف مصطفى سليم و إخراج محمد الشرقاوي في مناطق مختلفة بمحافظة البحر الأحمر.

 

أما فرقة المسرح الكوميدي، تستمر في تقديم " سليفي مع الموت"، من تأليف و بطولة نشوى مصطفى، و من إخراج محمد علام على مسرح ميامي بشارع طلعت حرب في تمام الثامنة مساء.

 

 ويستضيف مسرح ميايمي عرض " كوميديا البؤساء" و هو مأخوذ عن نص " البؤساء "للكاتب الفرنسى الشهير فكتور هوجو، تأليف وإخراج مروة رضوان، بطولة رنا سماحة،محمود عزت،رامي الطمباري، محمد عبده، و ذلك في تمام الساعة العاشرة.

 

و تستعد فرقة مسرح الغد لعرض " الحادثة" من تأليف لينين الرملي و إخراج عمرو حسان، من بطولة مصطفى منصور، ياسمين سمير، ريهام أبو بكر، فتحى الجارحي، و ذلك في تمام التاسعة مساء على مسرح الغد بالعجوزة.

 

أما فرقة مسرح الشباب، تعرض من إنتاجها عرض "يوم معتدل جدا"، و هو تأليف سامح عثمان وسامح بسيوني ، فكرة وإخراج سامح بسيونى، بطولة كمال عطية و مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، و ذلك في الثامنة و النصف مساء على مسرح ملك برمسيس.

 

و بالإسكندرية تفتتح فرقة مسرح الأسكندرية عرضها الجديد" أبو كبسولة" تأليف محمد الصواف، وإخراج محمد مرسى، من بطولة مصطفى أبو سريع، حسن عبد الفتاح، علاء زينهم، نورين كريم، إسلام عبد الشفيع، أحمد السيد وأبطال فرقة مسرح الإسكندرية، و ذلك في تمام التاسعة مساء على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية.

 

وتقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرضها الشهير " الليلة الكبيرة" من كلمات صلاح جاهين ، ألحان سيد مكاوى، ديكور مصطفى كامل، عرائس ناجى شاكر، و من إخراج صلاح السقا، و ذلك على مسرح متحف الفنون التشكيلية في محرم بك بالإسكندرية في تمام السابعة مساء.

 

بينما تستمر فرقة المسرح القومي للأطفال في تقديم عرضها "أكشن" بطولة رضا إدريس، هناء سعيد، محمد خليل، خالد نجيب، تأليف يحيى زكريا، وإخراج عادل الكومي، و ذلك على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية في تمام السابعة مساء.

 

و تقدم بالقاهرة "القطط" من بطولة بطولة ميرنا وليد، سيد جبر، محمود حسن، جلال عثمان، تأليف و أغاني صفوت زينهم و إخراج صفوت صبحى على مسرح متروبول بالعتبة في تمام السابعة مساء .

 

أما فرقة "الشمس" لدمج ذوي الإحتياجات الخاصة فتقدم من أول أيام عيد الأضحى، عرض تجريبي لـ "ويبقى الأمر معلقا"، و هو نتاج ورشة عمل أقيمت بالفرقة، من إخراج المخرج التونسي محمد العتيري، و ذلك في تمام السابعة مساء على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر، بالإضافة إلى "ليالي الشمس الموسيقية" و التي تضم حفلات غنائية موسيقية  و عروض قصيرة حكي و تقليد من فنانين طبيعين و ذوي الإحتياجات الخاصةـ و عروض للعرائس و الأراجوز و فنون شعبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان