كاتبة أمريكية: حاكم نيويورك ينزع تاج «الملك ترامب»

دونالد ترامب وحاكم نيويورك أندرو كومو

قالت الكاتبة حنا سلينجر إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يظن نفسه ملكًا ينبغي أن يخضع له رعاياه لكن حاكم نيويورك لقنه درسا لا ينسى.

 

وأضافت الكاتبة الأمريكية في مقال بصحيفة الإندبندنت اليوم الثلاثاء: "ليس سرا أن نشير إلى أن ترامب وحاكم نيويورك آندرو كومو لا يتفقان في كثير من الأمور".

 

ولفتت إلى التحذير الذي وجهه كومو إلى ترامب اليوم الثلاثاء بشأن اعتزام الرئيس الأمريكي إعادة فتح نيويورك مجددا بعد فترة من الإغلاق المفروض لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

وكشف موقع وولد ميترز للإحصائيات إن عدد مصابي الفيروس المستجد في نيويورك فحسب يبلغ 202208 وتجاوزت الوفيات حاجز 10000.

 

وحذر أندرو كومو الرئيس قائلا: "في هذه الحالة سندخل في أزمة دستورية، وتحدث أزمة لم نرها على مدار عقود طويلة".

 

وواصل حاكم نيويورك: "لم أتخيل أبدا أن أجد نفسي أتناقش في الحق الديمقراطي الذي يكفله الدستور للولايات ولكني أتخيل أن العديد من الأمور سوف تحدث هذا العام".

 

وتابعت كاتبة المقال: "من الصعب علي كصحفية مشاهدة مؤتمرات ترامب الإعلامية العشوائية وغير المتماسكة، لا سيما عندما يقوم زعيم العالم الحر بمقاطعة زملاء مهنتي بشكل متكرر".

 

واستطردت: "ترامب يظن أنه يملك السيادة المطلقة في السيطرة على الولايات المتحدة، وأن أحدا لا يستطيع فعل أي شيء دون موافقته".

 

واستدركت: "ولكن ليس هكذا تعمل الديمقراطية في الولايات المتحدة وإلا لم يكن هنالك أي داعي لانتخاب حكام للولايات".

 

وزادت قائلة: "لقد ذكّر كومو ترامب أنه بصفته حاكما لنيويورك، فإنه يملك الحق في اتخاذ القرارات سواء وافق الرئيس الأمريكي أم لا".

 

وواصلت: "لقد ذكّره أنه ليس ملكا للولايات المتحدة".

 

ونوهت إلى أن نيويورك مرت في تاريخها بالعديد من الأوقات الصعبة مثل هجمات 11 سبتمبر 2001.

 

ودفع تجاهل المشرعين الأمريكيين لمساعدة نيويورك آنذاك الكوميديان والناشط الأمريكي جون ستيوارت إلى الظهور بالكونجرس للحصول على تبرعات لمساعدة هؤلاء الذين وضعوا حياتهم على المحك في أعقاب الهجوم.

 

وأردفت: "على مدار عقدين بعد 11 سبتمبر ، لم يفعل المشرعون شيئا يذكر لخدمة سكان نيويورك الذين خاطروا بحياتهم، حتى مات بعضهم متأثرا بأورام ناجمة عن تغلغل مادة الإسبست المسرطنة  في رئاتهم حيث كانت أحد مكونات بناء برجي التجارة العالمي".

 

وتابعت: "ترامب الذي يتصور نفسه ملكا لم يخدمنا عندما احتجنا أجهزة تنفس أكثر بعكس حاكم نيويورك".

 

ومضت تقول: "إذا أراد ترامب أن يحكم مملكة، ينبغي أن يستبعد نيويورك من حساباته"

 

رابط النص الأصلي

مقالات متعلقة