رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صوت أمريكا: عامل واحد يضع برلمانًا بالكامل ورئيس دولة في الحجر

صوت أمريكا: عامل واحد يضع برلمانًا بالكامل ورئيس دولة في الحجر

صحافة أجنبية

حالة الطوارئ تخلي شوارع مدينة جابورون البوتسوانية من المارة

صوت أمريكا: عامل واحد يضع برلمانًا بالكامل ورئيس دولة في الحجر

حسام محمود 10 أبريل 2020 09:58

أعلنت السلطات في بوتسوانا خضوع البرلمان بالكامل بما في ذلك رئيس الدولة ورئيس البرلمان للحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوما، اليوم الجمعة، وذلك بعد يوم من إصابة عامل رعاية صحية في البرلمان بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بحسب ردايو "صوت أمريكا".

 

وقالت الحكومة في بيان لها إن العامل كان ضمن 7 حالات جديدة للإصابة بفيروس كورونا في الدولة الواقعة جنوب أفريقيا، ما رفع إجمالي الإصابات إلى 13 حالة.

 

وقال وزير الصحة ليموجان كواب إن بعض نواب البرلمان تعاملوا في جلسة خاصة مع العامل الرعاية الصحية الذي ثبت إصابته بكورونا.

 

وأعلن مسئول طبي أن جميع الأشخاص الذين حضروا الجلسة يجب أن يخضعوا للحجر الذاتي، وبما فيهم رئيس الدولة نفسه.

 

 

وكان الرئيس إيريك ماسيسي قد عاد إلى عمله في وقت سابق في شهر أبريل بعد فترة حجر اختياري، عقب رحلته إلى دولة ناميبيا الشهر الماضي.

 

وأثبتت الفحص عدم إصابته بالفيروس في 1 أبريل الجاري. ومنذ ذلك الحين أعلن الرئيس حالة الطوارئ في البلاد، بجانب مبادرة للسيطرة على تفشي الفيروس الذي حصد حياة شخص واحد.

 

 

وفي نهاية الشهر الماضي، أعلن وزير الصحة في بوتسوانا في تصريحات للتلفزيون الحكومي أن بلاده سجلت أول ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف الوزير أن الأشخاص الثلاثة، الذين تأكدت إصابتهم بالمرض، وضعوا في الحجر الصحي حاليا وكانوا سافروا في الآونة الأخيرة لبريطانيا وتايلاند.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان