رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

انسحاب صائد سارس و«خبير كورونا الأول في ألمانيا» من وسائل الإعلام

انسحاب صائد سارس و«خبير كورونا الأول في ألمانيا»  من وسائل الإعلام

صحافة أجنبية

عالم الفيروسات كريستيان دروستين، أحد مكتشفي سارس

بسبب إيميل يحمله المسئولية عن انتحار وزير المالية

انسحاب صائد سارس و«خبير كورونا الأول في ألمانيا» من وسائل الإعلام

احمد عبد الحميد 01 أبريل 2020 19:22

قالت صحيفة بيلد الألمانية، إن عالم الفيروسات كريستيان دروستين، أحد مكتشفي سارس، قرر  الانسحاب من وسائل الإعلام، وفقا لتصريح  أدلى به لإذاعة نورد دويتشلاند روندفونك.

 

وعزا  عالم الفيروسات دروستن، مدير مستشفى شاريتي في برلين ، انسحابه من وسائل الإعلام إلى  أنه تلقى رسالة بريد إلكتروني يوم الأحد الماضي، تحمله المسؤولية  عن انتحار وزير المالية، توماس شيفر، بسبب توقعاته الصادمة عن كورونا.

 

 

وتم العثور على جثة السياسي الألماني البارز المنتمي لحزب ميركل،  ملقاه على  سكة قطار سريع بمدينة فيسبادن، يوم السبت، وأشار رئيس وزراء ولاية هيسن أنه مات منتحرا بسبب التوقعات السلبية بشأن أزمة كورونا.

 

وكان عالم الفيروسات دروستن، قد توقع سابقا، قبل انتحار شيفر، بإصابة 70% من الألمان بفيروس كورونا، وأشار إلى معدل وفيات مرتفع جدا في الدولة الأوروبية.

 

وعن مسؤوليته في انتحار وزير مالية هيسن، قال دروستن :   "هذا تجاوز للحدود.. إن إتهام العلماء  أمر خطير للغاية."

 

وانتقد خبير الفيروسات الأول في ألمانيا وسائل الإعلام لتصوير علماء الفيروسات أمثاله على أنهم صناع القرار، قائلا نحن لا نتخذ قرارات، بل السياسيون."

 

وتابع دروستن: "بدأ العلم يعاني بالفعل.. يجب أن ينسحب العلماء من الإعلام."

 

واستطرد: " لقد تجنبت بالفعل الظهور على شاشة التلفزيون الأسبوع الماضي، لأني لاحظت تعمد الإعلام  إظهار الخلافات بين العلماء بشكل مبالغ فيه."

 

  وحذر دروستن  قائلا: " من الخطر أن  ينساق  العالم وراء الجمهور، الذي   يحب أن يسمع فقط أخبار إيجابية  عن فيروس كورونا، وهذا يشكل ضررا بالغا على المجتمع."

 

يذكر أن  العالم كريستيان دروست، أجرى  أول اختبار للسارس عام 2003، ويعتبر خبير الأوبئة الأول في ألمانيا، ومنذ تفشي فيروس كورونا ، تصدر  المشهد الإعلامي  في الجمهورية الاتحادية، وقد أعلن وزير الصحة الإتحادي ينس سبان، أنه سيسير  في الأزمة وفقا لنصائح دروستن.

 

ومع ذلك ، يتهمه البعض أيضًا بالسطحية،  لأنه يحب مشاركة نتائجه على الفور مع الجمهور.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان