رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لأول مرة منذ عامين.. كورونا يجمع ملكة بريطانيا بزوجها في منزل واحد

لأول مرة منذ عامين.. كورونا يجمع ملكة بريطانيا بزوجها في منزل واحد

صحافة أجنبية

الأمير فيليب وزوجته ملكة بريطانيا

ديلي ميل:

لأول مرة منذ عامين.. كورونا يجمع ملكة بريطانيا بزوجها في منزل واحد

بسيوني الوكيل 29 مارس 2020 10:33

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، جمع بين ملكة بريطانيا وزوجها في منزل واحد لأول مرة منذ عامين.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإليكتروني إن دوق إدنبرة الأمير فيليب عاش منعزلا عن زوجته الملكة إليزابيث الثانية منذ تقاعده من مهامه العامة في 2017، مشيرة إلى أنهما كانا يتواصلان من خلال الاتصالات الهاتفية والرسائل البريدية.

 

وكان الأمير فيليب يعيش في منزله "وود فارم"، في مقاطعة ساندرينغهام في نورفولك، بينما كانت الملكة تقضي أسبوعها العملي في قصر باكنغهام، قبل العودة إلى قصر ويندسور، حيث يقال إنها تشعر فيه أكثر بأنها في المنزل من أجل عطلة نهاية الأسبوع.

 

وحاليا، يعيش الزوجان اللذان مضى على زواجهما 72 عاما، معا في عزلة مشتركة في قصر ويندسور، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

 

ويقال إن الملكة في حالة صحية جيدة، ولكن من أجل تقليل الاتصال مع أي شخص قد يكون حاملا للفيروس، تم الاحتفاظ بالحد الأدنى من الموظفين في القصر.

 

وفي أعقاب الإعلان يوم الجمعة عن إصابة بوريس جونسون رئيس وزراء المملكة المتحدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى الإعلان عن إصابة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، قبل أيام، أكد قصر باكنغهام أن الملكة إليزابيث "لا تزال في صحة جيدة".

 

وقال القصر في بيان: إن "الملكة التقت رئيس الوزراء في 11 مارس"، و"تتبع كل النصائح المناسبة فيما يتعلق بصحتها".

 

 وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الجمعة، إصابته بفيروس كورونا. وقال جونسون في تغريدة له على تويتر: "خلال الساعات الـ24 الماضية، ظهرت علي عوارض خفيفة وشخصت بالإصابة بفيروس كورونا، أنا الآن بعزل فردي ولكن سأستمر بقيادة الحكومة عبر (فيديو كونفرانس) خلال محاربتنا لهذا الفيروس".

 

 وأوضح جونسون في مقطع الفيديو أنه شعر "بحرارة وسعال مستمر، وبناء على نصيحة الطبيب خضعت لفحص وجاءت النتيجة إيجابية، وعليه أنا أعمل من المنزل وعزلت نفسي، وهذا بالضبط هو الأمر الصحيح للقيام به".

 

إعلان جونسون يأتي بعد نحو يومين من إعلان إصابة ولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز بفيروس كورونا، وفقا لمكتب أمير ويلز، الأربعاء، حيث ذكر أن الأمير "كان يعاني من أعراض خفيفة بفيروس كورونا، وأجريت له التحاليل اللازمة، والتي أثبتت إصابته بالمرض".

 

 كما أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الجمعة، إصابته بفيروس كورونا، مؤكدًا في تغريدة له على تويتر، "بعد النصائح الطبية، بإجراء اختبار حول إصابتي بفيروس كورونا. لقد جاءت الاختبارات إيجابية. لحسن الحظ، فإن الأعراض التي أعانيها خفيفة وأنا أعمل من المنزل وأعزل نفسي".

 

أعلنت السلطات البريطانية السبت تسجيل 260 حالة وفاة جديدة في يوم واحد، ما يرفع حصيلة الوفيات الإجمالية جراء فيروس كورونا في المملكة المتحدة إلى 1019 وفاة و17089 إصابة، وفق الحصيلة الرسمية الجديدة التي تشير إلى تسارع واضح في تفشي الوباء في البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان