رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: «كورونا» يوطد علاقة إيطاليا بروسيا والصين

صحيفة ألمانية: «كورونا» يوطد علاقة إيطاليا بروسيا والصين

صحافة أجنبية

مساعدات صينية لإيطاليا في أزمة كورونا

صحيفة ألمانية: «كورونا» يوطد علاقة إيطاليا بروسيا والصين

احمد عبد الحميد 23 مارس 2020 22:50

قالت صحيفة فراكفورتر الجماينه الألمانية، إن الاتحاد الأوروبي سوف يتلقى من إيطاليا صفعة كبيرة بعد انتهاء وباء كورونا، حيث ستوطد الحكومة الإيطالية علاقتها بدولتي روسيا الصين، بعد وقوفهما بجوارها في محنة وباء كورونا.

 

وبمجرد انتهاء وباء كورونا، سوف ترد إيطاليا على تخلي دول الاتحاد الأوروبي عنها في أزمة كورونا، سواء ما كان موقف أوروبا مبررًا أم لا، بحسب الصحيفة.

 

وتلقت إيطاليا بالفعل شحنات معدات طبية من الصين، والآن تم الإعلان عن إرسال علماء الفيروسات والأطباء من روسيا.

 

ونظرًا لأن العديد من الإيطاليين يشعرون بأن شركاءهم الأوروبيين قد خذلوهم، وخاصة، ألمانيا، فإن المساعدات الصينية والروسية سيكون لها تأثيرا بالغا في المستقبل وستتغير طبيعة العلاقات فيما بعد، مما يحدث صدعاً  كبيرا داخل الاتحاد الأوروبي، وفق التقرير.

 

ورأت الصحيفة أن المساعدات الصينية الروسية لإيطاليا تحمل رسالة سياسية مفادها أن دولتين عظميتين خارج الإتحاد الأوروبي سارعتا بإغاثة دولة أوروبية وعضو بحلف الناتو، أى أن الصين الشيوعية وروسيا الاستبدادية تفاعلتا مع حالة الطوارئ الإيطالية، ولم يحدث ذلك من الشركاء الأوروبيين.

 

 وحتى لو كانت إيطاليا هي التي طلبت بنفسها مساعدات من الصين أو روسيا، فمن المحتمل أن تكون علاقة إيطاليا بهاتين الدولتين مختلفة في المستقبل،  وأيضا ستتدهور علاقتها بشركائها الأوروبيين "القدامى"

 

وفيما يخص علاقة ألمانيا بفرنسا في ظل أزمة كورونا ، أوضحت الصحيفة أنَّ  الدولتين الأوربيتين يتعاونان مع بعضهما البعض عبر الحدود، حيث يتم علاج مرضى الفيروس المستجد الفرنسيين القادمين من منطقة الزاس الفرنسية في مستشفيات ولاية بادن فورتمبيرج الألمانية، نظرًا لوجود أجهزة طبية متطورة للغاية هناك، لذلك لا يحتاج هؤلاء المرضى إلى السفر بطائرة عسكرية إلى  الجنوب الغربي الفرنسي لتلقي العلاج.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان