رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ميرور: هل ينتقل فيروس كورونا من خلال الطعام؟

ميرور: هل ينتقل فيروس كورونا من خلال الطعام؟

صحافة أجنبية

هل ينتقل فيروس كورونا من خلال الطعام

ميرور: هل ينتقل فيروس كورونا من خلال الطعام؟

أحمد الشاعر 22 مارس 2020 17:33

لا يزال الكثير من الناس يجهل كيفية انتشار فيروس كورونا، وتتواتر الأسئلة عما إذا كان الفيروس ينتقل عبر الطعام أم لا؟.

 

صحيفة ميرور البريطانية سلطت الضوء على إمكانية انتقال عدوى كورونا عن طريق الطعام خاصة (التيك أوي).

 

وأشارت الصحيفة إلى موقع NHS الإلكتروني إلى أنه من غير المحتمل أن ينتشر الفيروس من خلال العبوات أو الطعام، غير أنها تنتقل في قطرات السعال والعطس.

 

توافق الوكالة الفرنسية للأغذية والبيئة والصحة والسلامة المهنية (ANSES) على هذه المعلومات - وقد قاموا ببعض البحث الإضافي في هذا الموضوع.

 

وفقًا لـ ANSES ، يمكن للشخص المصاب بكورونا في الواقع أن يلوث الطعام إذا قام بإعداده أو التعامل معه بأيدي متسخة أو إذا كحّ أو عطس في اتجاه الطعام.

 

ومع ذلك، أنه لا يوجد دليل يشير إلى أن استهلاك الأطعمة الملوثة يمكن أن يسبب عدوى الجهاز التنفسي بيد أنه يؤدي إلى عدوى الجهاز الهضمي بالطبع.

 

واستنادًا إلى فكرة أن الفيروسات الأخرى مثل السارس حساسة لدرجة الحرارة التي يُطهى فيها الطعام، تقول ANSES: "كما هو الحال مع الفيروسات التاجية المعروفة الأخرى ، فإن هذا الفيروس حساس لدرجات حرارة الطهي، أي أنه يمكن أن يقضى عليه بدرجات الحرارة المرتفعة.

 

ولفت المظمة الصحية إلى أننا يمكن تثبت طهي الطعام عند 63° مئوية لمدة 4 دقائق، للحد من إصابة الأطعمة.

 

وفيروس كورونا يمكن أن تعيش أيضا على عدد من الأسطح الأخرى ، مثل الورق المقوى والبلاستيك الصلب ، وفقا لباحثين من المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في ولاية مونتانا.

 

وكشفت التحاليل أن الفيروس يمكن أن البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى أربع ساعات على النحاس، وتصل إلى 24 ساعة على الورق المقوى ، ولكن يمكن البقاء على قيد الحياة لأطول فترة على البلاستيك و الفولاذ المقاوم للصدأ، تصل إلى ثلاثة أيام.

 

وبالنسبة للملابس، يقول الدكتور عكاش باتل المدير الطبي في MyHealthcareClinic  أن وقت حياة الفيروس على الأقمشة لا يزال غير معروفا.

 

رابط المقال الأصلي من هنا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان