رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إجراءات إسرائيلية غريبة للحد من كورونا.. تعرف عليها

إجراءات إسرائيلية غريبة للحد من كورونا.. تعرف عليها

صحافة أجنبية

بنيامين نتنياهو

إجراءات إسرائيلية غريبة للحد من كورونا.. تعرف عليها

أدهم محمد 15 مارس 2020 00:00

أعلنت إسرائيل، مساء اليوم السبت، إجراءات جديدة  للحد من انتشار فيروس كورونا، بينها إغلاق المطاعم وصلات اللياقة البدينة، وحظر التجمعات لأكثر من 10 أشخاص.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو بعد اجتماع دام لساعات مع وزاراء وقيادات حكومية، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".

 

وقال نتنياهو إن كل النشاطات المرتبطة بثقافة الترفيه سيتم وقفها منذ الآن، مضيفا :"أطلب من الجمهور الحفاظ على مسافة مترين بين الواحد والآخر".

 

وتابع أن محلات السوبر ماركت والصيدليات والبنوك ستواصل العمل، مؤكدا أن المخزون من المواد الغذائية والوقود والأدوية كاف وأنه لا داع للقلق، في إشارة لتوافد آلاف الإسرائيليين اليوم على متاجر المواد الغذائية.

 

وطالب نتنياهو الأشخاص غير المضطرين للعمل بعدم الخروج من منازلهم.

 

وقال إنه تقرر إغلاق رياض الأطفال والحضانات، إضافة للمطاعم وصالات اللياقة البدينة في جميع أنحاء إسرائيل.

 

وجدد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته مطالبه للإسرائيليين بالحفاظ على "النظافة الشخصية وغسل اليدين بالصابون".

 

وأضاف :"أقول للناس أن يغسلوا أيديهم بالصابون، ولا تصافحوا بالأيدي، وعليكم أن تغسلوا الأسطح. أنا مندهش لرؤية أناس مازالوا يتعانقون في المناسبات ويتبادلون القبل. الوباء لا يفرق بين سعداء وآخرين يشعرون بالحزن وبين يهود وعرب. علينا تغيير الروتين والحفاظ على النظافة الشخصية أولا".

 

 

 

وفي وقت سابق، اليوم السبت، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تعليمات لجنوده بالعودة إلى قواعدهم، غدا الأحد، والاستعداد للبقاء فيها لمدة شهر.

 

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الجيش قال فيه:"بناء على تقييم الوضع المتواصل في الجيش وتعليمات وزارة الصحة وتوصياتها يواصل الجيش أعماله لمنع تفشي فيروس كورونا في صفوف جنوده".

 

وتابع أن على جميع الجنود بمن فيهم المقاتلين العودة إلى قواعدهم العسكرية غدا الأحد، وأن يكونوا جاهزين للبقاء فيها لفترة طويلة أقصاها شهر واحد.

 

كانت وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت اليوم تسجيل 40 حالة إصابة جديدة بالفيروس ليصل إجمالي المصابين إلى 193، ثلاثة منهم في حالة خطيرة و10 في حالة متوسطة، فيما يخضع نحو 55 ألف إسرائيل للحجر الصحي في منازلهم.

 

الخبر من المصدر..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان