رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ما يحدث في كواليس سباق الإمارات للدراجات أهم من مشاركة إسرائيل فيه

ما يحدث في كواليس سباق الإمارات للدراجات أهم من مشاركة إسرائيل فيه

صحافة أجنبية

سيلفان آدمز يصافح رئيس مجلس أبوظبي الرياضي

جيروزاليم بوست:

ما يحدث في كواليس سباق الإمارات للدراجات أهم من مشاركة إسرائيل فيه

بسيوني الوكيل 28 فبراير 2020 16:40

اعتبرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن مشاركة فريق إسرائيلي في أكبر سباق للدراجات بالشرق الأوسط، في دولة الإمارات، له أهمية تتجاوز حلبة السباق، مشيرة إلى هناك مزايا لأخرى للمشاركة في السباق مثل بناء جسر من التواصل مع دولة خليجية.

 

وانطلق طواف الإمارات الدولي للدراجات الهوائية الأحد بمشاركة فريق "إسرائيل ستارت أب ناشين" الذي يشارك في الطواف على رغم عدم ارتباط الإمارات وإسرائيل بأي علاقات دبلوماسية رسمية.

 

وقال سيلفان آدمز للصحيفة:" طوال معسكر التدريب، كنت أخبر الدارجين دوما أنتم لستم مجرد رياضيين في سباق دراجات أنتم سفراء لأنفسكم، أنتم تمثلون بلدكم الأم، ويجب أن تفعلوا هذا بأعلى مستوى من الروح الرياضية لأن كل واحد منكم يتم تقييمه عليه بناء على بلده الأم."    

 

وأضاف قائلا:" نريد أن نكون جزءا من الرياضة من أجل بلدنا، ولا نتسامح مع أي شكل من السلبية أو الروح الرياضية السيئة ونأمل أن نحقق نتائج جيدة أيضا".

 

 

وقال آدمز لصحيفة بوست: "أنا سعيد لأن وسائل الإعلام العربية التي غطت حضورنا هنا تمكنت من التأكيد للعالم على العلاقة التي يمكن أن تبنيها الدراجات بين الناس. أعتقد أننا بنينا جسرا رياضيا رائعا بيننا وبين دول الخليج والتي يمكن أن تساعد في نقلنا إلى وضع جيد في المستقبل ".

 

ورأت الصحيفة أن ما يجري وراء الكواليس في السباق جدير بالملاحظة، مشيرة إلى أن الفريق الإسرائيلي يعقد اجتماعات مع كبار مسؤولي الرياضة في الإمارات ومؤتمرات صحفية مع أهم وسائل الإعلام في الشرق الأوسط.

 

ويستمر طواف الإمارات حتى 29 فبراير، وهو يقام للعام الثاني تواليا بعد دمج طوافي أبوظبي ودبي، ويتضمن سبع مراحل بمسافة إجمالية تصل الى 1120 كلم.

 

وتشهد النسخة الحالية من طواف الإمارات مشاركة فريق إسرائيلي للمرة الأولى، في خطوة وصفها الجانب العبري بأنها "تاريخية"، وذلك بعد سلسلة خطوات من التقارب بين اسرائيل ودول عربية في الأعوام الماضية.

 

وقال فريق الأكاديمية الإسرائيلية للدراجات الهوائية إن فريق "اسرائيل ستارت اب ناشين سيدخل التاريخ الأحد عبر مشاركته في طواف الإمارات ليكون أول فريق اسرائيلي يشارك في أكبر سباق للدراجات في الشرق الأوسط".

 

وقام أعضاء الفريق الإسرائيلي الأحد في دبي بالتقاط صور على المسرح وهم يرتدون قمصانا بيضاء وزرقاء اللون قبل بدء الطواف.

 

وأكد الدراج الاسرائيلي عومر غولدشتاين أنه سعيد لتواجده في الإمارات للمرة الأولى. وقال "أنا سعيد للغاية، إنها بلد لطيف. قدمنا إلى هنا مع فريق جيد"، داعيا "كافة الإسرائيليين إلى هذا البلد".

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان