رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الاحتلال يسقط «درون» أُطلقت من غزة على ارتفاع 1700 قدم

الاحتلال يسقط «درون» أُطلقت من غزة على ارتفاع 1700 قدم

صحافة أجنبية

طائرة بدون طيار (أرشيفية)

الاحتلال يسقط «درون» أُطلقت من غزة على ارتفاع 1700 قدم

معتز بالله محمد 27 فبراير 2020 13:54

أسقطت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس، طائرة بدون طيار (درون) قال إنها أطلقت من قطاع غزة وكانت تحلق غربا باتجاه البحر المتوسط بشكل استثنائي.

 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "قناة كان" إن الدرون كانت تحلق على ارتفاع 1700 قدم، وتم إسقاطها من خلال طائرة إف- 15 على بعد ما بين 5 إلى 8 أميال من الشاطئ.

 

فيما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الدرون كانت تحت المراقبة منذ اللحظة التي أقلعت فيها من قطاع غزة، وتعود على الأرجح إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

 

وذكرت الصحيفة أن سلاح الطيران الإسرائيلي يبحث حاليا عن طبيعة الهدف الذي أطلقت من أجله الطائرة بدون طيار من غزة.

 

وأشارت إلى أن الواقعة حدثت بعد هدنة توصلت إليها إسرائيل مع قطاع غزة، بعد جولة التصعيد التي اندلعت في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

 

وأعلنت إسرائيل، الأربعاء، إعادة بعض التسهيلات لقطاع غزة والتي أوقفتها تل أبيب مع التصعيد، بما في ذلك فتح معبري كرم أبو سالم وبيت حانون، وإعادة مساحة صيد الأسماك في القطاع إلى 15 ميلا بحريا.

 

وتمثل الطائرات المسيرة الموجودة بحوزة المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة صداعا في رأس الاحتلال الإسرائيلي، لاسميا مع وصولها إلى ارتفاعات كبيرة.

 

وأواخر أكتوبر الماضي أعلن الاحتلال الإسرائيلي، اعتراض سلاح الجو التابع له طائرة فلسطينية مسيرة في أجواء قطاع غزة، قال إنها كانت تحلق على ارتفاع 12 ألف قدم.

 

وأثار ذلك وقتها الكثير من المخاوف داخل إسرائيل وقال المحلل العسكري "ألموغ بوكير" من القناة العاشرة إن : "اكتشاف طائرة تحلق على ارتفاع 12 ألف قدم، حدث غير عادي ومقلق".

 

من جانبه، كتب الصحفي "اليؤور ليفي" من في "يديعوت أحرونوت" قائلاً: "ليست القصة اعتراض الطائرة فوق غزة، لكن القصة الرئيسية، هي أنه أصبح في غزة قدرات عسكرية على رفع الطائرات بدون طيار إلى ارتفاع أكثر من عشرة آلاف قدم".

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان