رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل زيارة «مفاجئة» لسياسيين مصريين رفيعي المستوى لمدينة ألمانية

تفاصيل زيارة «مفاجئة» لسياسيين مصريين رفيعي المستوى لمدينة ألمانية

صحافة أجنبية

الألمنيان مارتن جراسيل و كونراد إيتنجروبر يستقبلا دكتور سيد إسماعيل والمهندس حسن الفار

تفاصيل زيارة «مفاجئة» لسياسيين مصريين رفيعي المستوى لمدينة ألمانية

احمد عبد الحميد 19 فبراير 2020 18:45

في يوم الاثنين 17 فبراير، فُوجئ الألماني كونراد إيتنجروبر، رئيس محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة أبينسبرج، بزيارة اثنين من كبار السياسيين المصريين وهما  الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات، والمهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف.

 

وبحسب صحيفة "فوخين تسايتونج" الألمانية طلب السياسيان المصريان رفيعا المستوى من الألماني كونراد إيتنجروبر، أن يعرض لهما الإمكانات الألمانية المتطورة لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في مدينة أبينسبرج.

 

ونقلت الصحيفة عن إيتنجروبر، رئيس محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة أبينسبرج، قوله:   "تهدف الزيارة من مصر المفاجئة إلى التعرف على  تكنولوجيا " sbr "الخاصة بنا ، والتي يجب نقلها الآن في مصر"

 

ويشير مصطلح تكنولوجيا "Sbr" إلى التنظيف البيولوجي التتابعي، وفقا للتقرير.

 

وأوضحت الصحيفة الألمانية أنّ ما أبهر الضيفين من مصر على وجه الخصوص، تكنولوجيا المحطة المؤتلفة للكهرباء و الحرارة  ونظام الحمأة المُنَشَطة أو طريقة المعالجة البيولوجية لمياه الصرف الصحي.

 

ولم كن يرتب مسبقًا الألماني إيتنجروبر لزيارة الضيفين المصريين، الذين طلبا  إلقاء نظرة شاملة على النظام بالكامل.

 

وقام الألماني مارتن جريزل من شركة "ميسنر امفيلت تشنيك" ومقرها أديلسدورف بترتيب الزيارة بعد ذلك، وصرح لصحيفة فوخين تسايتونج قائلا:  "يهتم الضيفان رفيعا المستوى من مصر بالحصول على كافة جوانب  التكنولوجيا الألمانية  لنقله  إلى القاهرة"

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أصدر قرارًا بندب المهندس حسن حسنى تهامى الفار، عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، للقيام بمهام ومسئوليات رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى.

 

وشملت التعديلات الوزارية التى أقرها البرلمان في نهاية عام 2019 تعيين 11 نائب للوزراء من بينهم نائب لوزير الإسكان لقطاع المرافق وهو الدكتور سيد إسماعيل.

 

 

 

رابط النص الأصلي

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان