رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة بيلد تكشف سبب تجاهل ماكرون لميركل مؤخرًا

صحيفة بيلد تكشف سبب تجاهل ماكرون لميركل مؤخرًا

صحافة أجنبية

ميركل وماكرون

صحيفة بيلد تكشف سبب تجاهل ماكرون لميركل مؤخرًا

احمد عبد الحميد 17 فبراير 2020 22:32

رأت صحيفة بيلد الألمانية، أنَّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بات يتجاهل أنجيلا ميركل ويخطط الآن لكيفية تعامل باريس مع من يخلف المستشارة الألمانية.

 

وأوضحت الصحيفة أنّ ماكرون يتهرب الآن من الردّ على مقترحات مقدمة إليه من ميركل بشأن أوروبا، على النقيض من الماضي، حين كانت ميركل تتلقى استجابة سريعة من الرئيس الفرنسي.

 

ومن ناحية أخرى، قالت الصحيفة: إنّ أتباع ميركل في الدخل يغيرون الآن مواقفهم السابقة المؤيدة لها ويخططون أيضًا لما بعدها.

 

على سبيل المثال، في مؤتمر ميونيخ للأمن وصف السياسي الألماني أرمين لاشيت، رئيس ولاية شمال الراين، سياسة ميركل المتعلقة بأوروبا بأنها بائسة.

 

وبدلًا من ذلك أشاد  "لاشيت" السياسي الألماني البارز الذي يتنافس حاليًا على رئاسة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي والمرشح لمنصب المستشار، بسياسات المستشار الراحل "هيلموت كول" تجاه أوروبا.

 

وبجانب "لاشيت" يتنافس كل من وزير الصحة "ينس شبان" والسياسي البارز "فريدريش ميرز"، على رئاسة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي.

 

وفي هذا الأسبوع ، ستبدأ المحادثات الفردية بين زعيمة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي المتنحية "أنجريت كرامب كارنباور"، مع المرشحين لخلافتها.

 

وبحسب الصحيفة، يحرص الآن أيضًا وزير الصحة الألماني ينس شبان على تجاهل الحديث عن إنجازات ميركل في المقابلات الصحفية حتى لا يخسر فرصته في رئاسة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي.

 

وفي مقابلة مع مجلة شبيجل، علق باقتضاب وزير الصحة الألماني شبان على سؤال بشأن المستشارة الألمانية قائلا: "احترم وأجل ميركل لكننا الآن نتطلع إلى الأمام".

 

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان