رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لافتات انتخابية في إسرائيل تدعو لإبادة الفلسطينيين.. ما قصتها؟

لافتات انتخابية في إسرائيل تدعو لإبادة الفلسطينيين.. ما قصتها؟

صحافة أجنبية

اللافتة العنصرية معلقة في شوارع تلك أبيب

لافتات انتخابية في إسرائيل تدعو لإبادة الفلسطينيين.. ما قصتها؟

معتز بالله محمد 14 فبراير 2020 19:50

أزالت بلدية مدينة تل أبيب الإسرائيلية، الجمعة، لافتات انتخابية، تحرض على إبادة الفلسطينين، وتظهر الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس حركة "حماس" إسماعيل هنية بشكل مهين.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن بلدية تل أبيب أمرت بإزالة اللافتات التي علقتها أحزاب يمينية كدعايا انتخابية في مختلف أرجاء المدينة، وتظهر اللافتات عباس وهنية كـ "أسيرين"، وهما جاثيين يطلبان الرحمة وأعينهما معصوبة.

 

وأوضحت الصحيفة أن البلدية أمرت بإزالة اللافتات بعد تلقيها الكثير من الشكاوى من المارة.

 

ويظهر أو مازن على اللافتات الانتخابية وهو رافعا يديه في إشارة إلى الاستسلام، فيما يضم هنية الواحدة إلى الأخرى، حاملاً بينهما راية بيضاء، ويظهر كما لو كان يتوسل لإسرائيل للإبقاء على حياته، وإلى الخلف منهما يظهر قطاع غزة وقد سوته الطائرات الإسرائيلية بالأرض، وطائرات الاحتلال تحلق فوقه.

 

وكُتب على تلك اللافتات العنصرية عبارة "نصنع السلام فقط مع الأعداء المهزومين"، في تحريض مباشر على قتل الفلسطينيين وتدمير قطاع غزة الذي تحاصره إسرائيل منذ عام 2006.

 

"رون حولداي" رئيس بلدية تل أبيب الذي وجد نفسه في موقف صعب بعد تفجر تلك الفضيحة إعلامياً صرح لـ "يديعوت" قائلاً :"تلك الصور تحرض على العنف وتذكر بأفعال داعش والنازيين".

 

وأضاف "حولداي":هناك خطوط حمراء أيضاً خلال موسم الانتخابات. عادة لا أتدخل فيما يتم نشره في الفضاء العام، لكن هذه المرة تم كسر القواعد. إهانة الآخر ليست طريقنا".

 

لكن هيئة البث الإسرائيلية الرسمية (قناة كان)، ذكّرت بأن "حولداي" لم يحرك ساكنا في الماضي حيال تعليق لافتات انتخابية تهين زعماء فلسطينيين، كتلك التي تم تعليقها الصيف الماضي على طريق أيالون (يربط كل الطرق السريعة الرئيسية المؤدية إلى تل أبيب)، ويظهر فيها هنية بلباس البحر القصير "مايوه سبيدو".

 

من جانبها، هددت منظمة "مشروع انتصار إسرائيل" اليمينية المسؤولة عن تعليق اليافطات، بالتوجه إلى القضاء حال إزالة اليافطات العنصرية.

 

وتشهد إسرائيل في 2 مارس المقبل انتخابات هي الثالثة في غضون عام دون أن تستطيع الاحزاب الفائزة في سابقاتيها من الحصول على أغلبية 61 مقعدا بالكنيست (من أصل 120) لتشكيل الحكومة.

 

ويقود رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو على رأس حزب "الليكود" معسكر اليمين، في مواجهة منافسه بيني غانتس زعيم تحالف "أزرق- أبيض" الوسطي.

 

 

الخبر من المصدر..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان