رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

شهيد فلسطيني وإصابة 3 مجندات إسرائيليات في مواجهات بالضفة

شهيد فلسطيني وإصابة 3 مجندات إسرائيليات في مواجهات بالضفة

صحافة أجنبية

مواجهات في الضفة الغربية

شهيد فلسطيني وإصابة 3 مجندات إسرائيليات في مواجهات بالضفة

معتز بالله محمد 07 فبراير 2020 19:40

استشهد فتى فلسطيني، وأصيبت ثلاثة مجندات بجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بمواجهات اندلعت شمالي الضفة الغربية المحتلة.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد أحمد نافلة (19 عاماً) إثر إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة، متأثراً بجروح حرجة للغاية، نتيجة إصابته بالرصاص الحي في الشريان الرئيسي بالرقبة.

 

من جهتها، قالت القناة (13) الإسرائيلية إن ثلاثة مجندات بسلاح حرس الحدود الإسرائيلي أصبن بجروح طفيفة نتيجة رميهم بالحجارة والزجاجات الحارقة من قبل شبان فلسطينيين، خلال مواجهات واسعة شهدتها بلدة عزون شرقي قلقيلية شمالي الضفة.

 

وشهدت عزون في وقت سابق الجمعة، تشييع جثمان الشرطي، طارق بدوان، الذي استشهد برصاص إسرائيلي، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

 

واستشهد "بدوان"، الخميس، أثناء تأدية واجبه داخل مقر الشرطة الخاصة في مدينة جنين شمالي الضفة، بحسب بيان للشرطة الفلسطينية.

 

وردّد مئات الفلسطينيين المشاركون في التشييع، بينهم زملاءه في العمل، هتافات منددة بممارسات الاحتلال، بحسب مراسل الأناضول.

 

في سياق متصل، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إن 33 فلسطينياً أصيبوا بجراح وحالات اختناق، اليوم الجمعة، في مواجهات متفرقة مع جيش الاحتلال، استخدم خلالها  الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

 

وأوضحت الجمعية أن طواقمها تعاملت مع 33 إصابة، بينها 4 بالرصاص المطاطي تم نقلها للعلاج في المستشفيات، وباقي الإصابات بحالات اختناق، إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع، تم التعامل معها ميدانيا.

 

ولفتت إلى أن ثلث الإصابات وقعت خلال المواجهات الدائرة في بلدتي عزون وكفر قدوم شرقي قلقيلية.

 

كما أصيب عشرات الفلسطينيين في بلدة نعلين غربي رام الله وسط الضفة الغربية بحالات اختناق، في المواجهات التي اندلعت عقب مسيرة منددة بـ "صفقة القرن".

 

وشهدت مناطق متفرقة من الضفة اليوم الجمعة احتجاجات منددة بـ "صفقة القرن"، فرقها جيش الاحتلال مستخدما الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

 

 

 

كان ثلاثة فلسطينيين قد استشهدوا أمس الخميس برصاص جيش الاحتلال، إثنين في جنين، وآخر في مدينة القدس.

 

 

ومنذ أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 28 من الشهر الماضي خطة السلام الأمريكية المعروفة باسم "صفقة القرن" المزعومة تندلع مواجهات يومية في الضفة الغربية تنديدا بها.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان