رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

آخرهم كوبي براينت.. هؤلاء أشهر ضحايا الهليكوبتر في التاريخ

آخرهم كوبي براينت.. هؤلاء أشهر ضحايا الهليكوبتر في التاريخ

صحافة أجنبية

كوبي براينت وابنته لقيا مصرعهما في حادث سقوط طائرة هليكوبتر

آخرهم كوبي براينت.. هؤلاء أشهر ضحايا الهليكوبتر في التاريخ

وائل عبد الحميد 27 يناير 2020 20:58

في أعقاب مصرع نجم كرة السلة السابق كوبي براينت أمس الأحد، نشرت  وكالة أنباء أسوشيتد برس قائمة  تتضمن أبرز المشاهير الذين لقوا حتفهم في حوادث هليكوبتر مشابهة.

 

وكان براينت، أسطورة دوري السلة الأمريكي للمحترفين "إن بي إيه" وابنته جيانا، ابنة الثالثة عشر،  بين تسعة آخرين فقدوا حياتهم إثر تحطم طائرة هليكوبتر خاصة في كاليفورنيا.

 

 

وفي الأول من أغسطس 1977، توفي الطيار الشهير فرانسيس جاري باورز عندما نفد وقود هليكوبتر كان يقودها تابعة لشبكة "كي إن بي سي" الإخبارية حيث تحطمت بالقرب من كاليفورنيا.

 

وفي 23 يوليو 1982، شهدت كاليفورنيا أيضا مصرع الممثل فيك مورو، نجم سلسلة "كومبات" بجانب ممثلتين صغيرتين في حادث هليكوبتر أثناء تصوير فيلم الخيال العلمي Twilight Zone: The Movie.

 

 

وفي 27 أغسطس 1990، تحطمت طائرة هليكوبتر كانت تحمل عازف الجيتار الشهير والمغني وكاتب الأغاني ستيفي راي فوجن بعد ارتطامها بمنطقة تلال بولاية ويسكونسن في أعقاب الانتهاء من حفل موسيقي.

 

 

 

وفي 25 أكتوبر 1991، فقد منظم حفلات الروك بيل جراهام واثنان آخران حياتهم عندما اصطدمت طائرة هليكوبتر كانت تقلهم ببرج مرافق بالقرب من فاليجو بولاية كاليفورنيا.

 

وفي 13 يوليو 1993، مات دافي أليسون سائق السيارات الأمريكي الشهير بعد تحكم طائرة هليكوبتر بولاية ألاباما.

 

وفي 17 سبتمبر 2017، لقى تروي جنتري، الذي كان أحد أعضاء فريق "مونتجمري جنتري" الموسيقي مصرعه في حادث هليكوبتر في مدفورد بنيو جيرسي.

 

وفي 27 أكتوبر 2018، توفي الملياردير التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابها مالك نادي ليستر سيتي في أعقاب سقوط طائرته المروحية بعد إقلاعها من استاد كينج باور في مدينة ليستر الإنجليزية.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان