رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الفرنسية: بعد 7 عقود.. الشرطة الهندية تتخلى عن بندقيتها الرسمية

الفرنسية: بعد 7 عقود.. الشرطة الهندية تتخلى عن بندقيتها الرسمية

صحافة أجنبية

البندقية تعود لعهد الاستعمار البريطاني

الفرنسية: بعد 7 عقود.. الشرطة الهندية تتخلى عن بندقيتها الرسمية

إسلام محمد 26 يناير 2020 15:05

قالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن الشرطة في شمال الهند أنهت عمل البندقية التاريخية التي كانت تستعملها، وتعود لحقبة الاستعمار البريطاني، واستبدلت بها أنواعا جديدة.

 

وأضافت أن الشرطة في شمال الهند قدمت اليوم الأحد وداعاً للبنادق التاريخية التي تعود للحقبة البريطانية بعد استخدامها في التحية الأخيرة خلال العرض السنوي ليوم الجمهورية.

 

كانت بندقية (Lee-Enfield .303 ) السلاح الرئيسي للقوات العسكرية الاستعمارية البريطانية، ورغم اعتبارها "قديمة" منذ حوالي 25 عامًا، إلا أنها كانت السلاح الرئيسي الذي استخدمته الشرطة في ولاية أوتار براديش على مدار سبعة عقود.

 

وأوضحت أن هذه البندقية - التي استخدمها البريطانيون خلال الحربين العالميتين – تطلق طلقة واحدة، وبعد ذلك يجب إعادة تحميل البرميل عن طريق سحب الترباس. 

 

 

وقال مدير الشرطة آميت فيرما: "لقد تم استخدامها منذ الاستقلال ، والآن سيتم استبدال INSAS (نظام الأسلحة الهندي) و SLRs (بنادق ذاتية التحميل) بها".

 

وقال فيرما إن ما يصل إلى 45000 من البنادق كانت تستخدمها شرطة الولاية، وكان النموذج المفضل لدى رجال الشرطة بسبب الدقة والمتانة.

 

ونقلت الوكالة عن المدير العام للشرطة بيايا كومار موريا قوله: "هذه البندقية سلاح رائع وخدمتنا ببراعة في عمليات مختلفة في الماضي، ولكن لكونها سلاحًا بقدرة منخفضة، فقد حان الوقت للتغيير، كما أن إنتاجه قد توقف، لذا كانت هناك حاجة ماسة للتبديل."

 

وقال موريا إن البنادق الآلية الجديدة "ستزيد من ثقة ضباطنا" وستؤدي إلى تحسين أعمال الشرطة، وسيواجه المجرمون بشكل طبيعي عندما يواجهون ضباطًا مسلحين بأسلحة آلية".

 

وقال المتحدث سوراب سينغ انه سيتم اعادة البنادق إلى مصنع للاسلحة في اشابور بولاية البنغال الغربية حيث سيتم تحويلها لمكافحة الشغب.

 

احتفلت الهند اليوم الأحد بذكرى تبني دستورها عام 1950.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان