رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الجارديان: إصابات الجنود بالعراق يثير توتر بين ترامب والقيادة العسكرية

الجارديان: إصابات الجنود بالعراق يثير توتر بين ترامب والقيادة العسكرية

صحافة أجنبية

القوات الأمريكية في العراق

الجارديان: إصابات الجنود بالعراق يثير توتر بين ترامب والقيادة العسكرية

إسلام محمد 25 يناير 2020 22:55

تطالب العديد من منظمات المحاربين القدامى في أمريكا الرئيس دونالد ترامب بالاعتذار عن تصريحاته حول الإصابات التي لحقت بقوات في العراق، وهو ما يشير بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، لتوترات بين ترامب والقيادة العسكرية.

 

وقالت الصحيفة، إن قدامى المحاربين، وهي منظمة بارزة تدافع عن المحاربين القدامى بالجيش الأمريكي، تدعو ترامب للاعتذار عن التصريحات التي قللت من إصابات تعرض لها مؤخرًا نحو ثلاثة جنود بالعراق.

 

وانضمت المجموعة إلى العديد من منظمات المحاربين القدامى الأمريكية الأخرى، وانتقدت تصريحات ترامب قائلة :" إنها أظهرت عدم فهم الإصابات وما تواجهه القوات في النزاعات الخارجية".

 

وجاءت تصريحات المنظمات عقب حديث ترامب بشأن الإصابات الناجمة عن ضربة صاروخية إيرانية في 8 يناير الجاري على قاعدة أمريكية في العراق، عانى 34 جنديًا أمريكيًا من ارتجاج أو إصابة دماغية مؤلمة، والتي كانت انتقاما لاغتيال غارة جوية أمريكية بدون طيار على الجنرال الإيراني قاسم سليماني.

 

وقال وليام "دوك" شميتز، القائد الوطني للمنظمة: "قدامى المحاربين لا يمكنهم الوقوف مكتوفي الأيدي في هذا الشأن، الجنود تعرضوا لإصابات خطيرة، ولا يمكن الاستخفاف بها.

 

وتابع، إن المنظمة تتوقع اعتذارًا من الرئيس لخدمتنا رجالًا ونساء على ملاحظاته المضللة، ونطلب منه هو والبيت الأبيض أن ينضموا إلينا في جهودنا لتثقيف الأميركيين بالمخاطر التي يواجهها القوات"

 

ويأتي البيان أيضا وسط توتر مستمر بين ترامب والقيادة العسكرية، وتزعم تقارير متعددة أن القادة السابقين - وكبار ضباط الخدمة الفعلية - يشكون من أن ترامب قد قوض تسلسل القيادة.

 

لقد أصبحت تصريحات ترامب الآن بعد الهجوم الإيراني هي التي تسببت في الغضب.

وقال ترامب: "يسرني أبلغكم أن الشعب الأمريكي يجب أن يكون في غاية الامتنان والسعادة.. لم يصب أي أميركي في هجوم الليلة الماضية من قبل النظام الإيراني".

 

بعدما أعلن البنتاغون في 16 يناير أن الجنود عولجوا من أعراض ارتجاج، ادعى ترامب أن التباين كان لأنه سمع عن الإصابات، كما قلل ترامب من حدة الخطورة، قائلاً: "سمعت أن لديهم صداعًا، ولكني أقول، وأستطيع أن أبلغكم، إنها ليست خطيرة للغاية. "

 

وقال جيريمي بتلر، الرئيس التنفيذي لقدامى المحاربين في العراق وأفغانستان ، في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الجارديان: "إن تعليقات الرئيس تُظهر عدم فهم الارتجاجات وما يواجهه أعضاء خدمتنا في النزاعات الخارجية.. لهذا السبب تعمل المنظمة بلا كلل لتثقيف الجمهور الأمريكي، بما في ذلك الرئيس ، حول القضايا التي تواجه أعضاء الخدمة اليوم وقدامى المحاربين."

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان