رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالكشري.. المصريون يغزون نيويورك

بالكشري.. المصريون يغزون نيويورك

صحافة أجنبية

الكشري يغزو نيويورك

بالكشري.. المصريون يغزون نيويورك

محمد عمر 23 يناير 2020 22:16

أبرز تقرير نشره موقع "جراب ستريت"، مدى إعجاب الأمريكيين بالطبق المصري الشهير "الكشري".

 

وقال التقرير: إن الفرع التابع لسلسة مطاعم زوبا في نيويورك يواصل جذب المزيد من الزبائن الذين يتوافدون عليه باستمرار وذلك من خلال تقديم الأكلات الشعبية المصرية ومن أبرزها "الكشري". 

 

وتابع: قد تكون ثقافة الطعام في مصر قديمة ، لكن طبقها الأشهر ، الكشري ، يعد الأبرز والأهم.

 

ويُعتقد -حسبما يقول التقرير- أن تناول تشكيلة متواضعة، تحت مسمى الكشري لها طعم خاص، وهو يتكون من: الأرز والمعكرونة والبقوليات مع صلصة الطماطم المتبلة والبصل المقلي، المنحدر من الهند عبر الاستعمار البريطاني ، مع إضافة المعكرونة التي نقلت إلى مصر عبر المهاجرين الإيطاليين قديما، بالإضافة لمزيد من الحبوب ومجموعة متنوعة من النشا .

 

يضيف التقرير، إنه وعاء شهي من الحبوب الناضجة، والذي انتقل بدوره من مصر إلى عدد من دول العالم، حيث يوجد في لندن شارع شهير يقدم الكشري المصري، كما تعد مطاعم زوبا الجديدة بمنطقة نوليتا في نيويورك، أول مطاعم أمريكية تتبع سلسلة مقرها القاهرة، تتفتح في الولايات المتحدة، وسط جذب كبير من الأمريكيين.

 

ويقول رئيس الطهاة بمطعم نيويورك عمر حجازي: "الناس هنا دأبوا على تناول وعاءًا ممتلئًا بالكربوهيدرات، ذو طعم خاص.. ولذلك بعد أن كان الاهتمام بتناول هذه الوجبة يقتصر فقط على عطلة نهاية الأسبوع، أصبحت الوجبة الرئيسية على العشاء في أغلب أيام الأسبوع.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان