رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

موقع ألماني: أين يعيش اليهود والعرب معًا بسلام؟

موقع ألماني: أين يعيش اليهود والعرب معًا بسلام؟

صحافة أجنبية

تعايش اليهود مع العرب

موقع ألماني: أين يعيش اليهود والعرب معًا بسلام؟

احمد عبد الحميد 21 يناير 2020 23:53

قال موقع " مينا وتش" الألماني، إن "العرب يعيشون ويعملون بشكل وثيق معًا في إسرائيل، وتقوى علاقاتهم يومًا بعد يوم، فهم جيران وأرباب عمل وموظفون وأحيانا أصدقاء مقربون".

 

وأضاف أنّ التعاون بين العرب واليهود يكون وثيقًا في المدن المختلطة في إسرائيل، مشيرًا إلى حدوث شيء مثير للاهتمام في الانتخابات المحلية الأخيرة في مدن إسرائيل العربية اليهودية المختلطة، حيث تم انتخاب العرب الذين شاركوا في قوائم الأحزاب الوطنية أو كمرشحين مستقلين لمجالس المدن ، وانضموا جميعًا إلى الحكومات الائتلافية المحلية دون استثناء ، وأعلنوا دعمهم لرؤساء البلديات أو المستشارين المنتخبين.

 

الأماكن المختلطة بين اليهود والعرب

 

وبحسب التقرير، يأتي خمسة من هؤلاء المستشارين من اليمين ، ويمثلون حزبي الليكود أو يسرائيل بيتينو.

 

وأوضحت  الصحيفة أنه على الرغم من الاختلافات الأيديولوجية والاستقطاب السياسي ، لا يزال لسكان المدن مصالح مشتركة ، وهناك العديد من المجالات التي يعمل فيها المسؤولون المنتخبون من (الحزب الشيوعي العربي الإسرائيلي)، أو الحركة الإسلامية بفعالية مع ممثلي حزب الليكود.

 

في كل مدينة مختلطة من السكان، هناك تعاون وثيق بين اليهود والعرب على جميع مستويات إدارة المدينة والأنشطة الحضرية الأخرى، حتى لو كانت مدارس المدينة نادرًا ما تتحدث بلغتين أو تخدم كلا قطاعي المجتمع.

 

وتعد المدن المختلطة مهمة للغاية، وبحسب الموقع الألماني، يمكن أن تمنع المزيد من الانقسام وتساعد على صياغة الروابط الاجتماعية ، خاصة وأن العرب وخاصة الأزواج الشباب ينتقلون من المجتمعات العربية إلى المدن المختلطة.

 

ولفتت الصحيفة إلى تحسين نوعية حياة العرب في المدن المختلطة  والتمتع بخدمات مجتمعية أفضل، مضيفة  أنهم منفتحون على نمط الحياة المتعدد الثقافات.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان