رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فوربس: 6 معالم سياحية ننصحك بزيارتها في القاهرة

فوربس: 6 معالم سياحية ننصحك بزيارتها في القاهرة

صحافة أجنبية

هرم الجيزة الأكبر ليلا

فوربس: 6 معالم سياحية ننصحك بزيارتها في القاهرة

بسيوني الوكيل 10 يناير 2020 14:43

نصحت مجلة "فوربس" الأمريكية السياح المتوجهين إلى مصر بزيارة عدد من المعالم السياحية البارزة في القاهرة، وعلى رأسها الهرم الأكبر في منطقة الجيزة جنوب العاصمة المصرية.

 

جاء هذا في تقرير نشرته المجلة على موقعها الإليكتروني للكاتبة جروتشين كيلي تحت عنوان "أشياء كي تفعلها في القاهرة".

 

واستهلت الكاتبة تقريرها بقولها إن:" القاهرة مدينة يشعر معظم السياح أنهم يعرفونها حتى قبل أن يزوروها، فهي غارقة في خيال الجمهور بداية من أفلام الخيال مثل أفلام المومياء، وريدرز أوف ذا لوست أرك وصولا إلى الصور الواردة في أخبار الأمل والفوضى في الربيع العربي، فمن المؤكد أنك شكلت انطباعا عن القاهرة حتى قبل أن تزورها".

 

"ولكن القاهرة – بحسب الكاتبة - تتحدى الصورة النمطية والتصنيفات. فهذه المدينة التي يقطنها أكثر من 20 مليونا تتغير بشكل ثابت، وتتحدى التوقعات".

 

ورأت الكاتبة أن هناك 6 معالم سياحية يجب أن تراها عندما تزور القاهرة وهي:

 

1- العرض الضوئي لهرم الجيزة الأكبر

 

إذا كنت كبيرا في السن بالقدر الكافي لتتذكر فيلم "الجاسوس الذي أحبني" الذي أنتج في السبعينات، فقد شاهدت الممثل روجر مور في دور جيمس بوند في عرض الضوء والصوت الشهير في الهرم الأكبر بالجيزة.

العرض الذي بدأ مع غروب الشمس كان مثيرا للجمهور منذ أن انطلق في 1960.

الهضبة ومنظر الأهرامات وأبو الهول ساحر في الليل، كما تصبح أقل عرضة لإزعاج المرشدين المحليين.

 

2- مسجد محمد علي

 

ويطلق عليه "مسجد المرمر"، فالقبة الضخمة ومئذنتين شهيرتين في المسجد تم بنائهم في عام 1848 وطلائهم من الداخل والخارج بالمرمر المصري.

وإذا كانت عظمة المسجد تُذكر الزائرين بالمسجد الأزرق أو مسجد آيا صوفيا في إسطنبول فهناك سبب وهو أن من بنى المسجد وقبته التي يبلغ ارتفاعها 52 مترا هو يوسف بوشناق المهندس التركي العثماني.

 

3- المتحف المصري

 

ومنذ افتتاحه في 1902، يثير المتحف القائم بالقرب من ميدان التحرير في القاهرة إعجاب عشاق مصر.

وعلى الرغم من أن أكثر اكتشافاته شهرة وهي مجموعة توت عنخ آمون سوف تنقل إلى المتحف المصري الكبير عندما يفتتح في 2020، إلا أن الكثير سوف يبقى، بما في ذلك مبنى السلمون الكلاسيكي الجديد ذو اللون القرنفلي.

 

4- سوق خان الخليلي

 

خان الخليلي الواقع في القاهرة القديمة، هو مقصد سياحي، نعم ولكنه أيضا مكان يقصده المصريون للاسترخاء وتناول الشاي والشيشة والالتقاء بالأصدقاء والاستمتاع بالمساء عندما تنحسر الشمس ويأتي الليل.

 

5- المتحف المصري الكبير

 

سوف يفتتح في 2020 بمنطقة هضبة الجيزة، ومن المقرر أن يكون مقرا لكنوز توت عنخ آمون وللعديد من القطع الأثرية الموجودة حاليا في المتحف المصري.

 

6- قهوة الفيشاوي

 

هذه هي المكان المفضل في سوق خان الخليلي ويقترب عمرها من 250 عام. وهي رد مصر على المقاهي الأدبية والتاريخية مثل فلورينس في مدينة البندقية. تكثر فيها الشيش والمشروبات مثل النعناع والشاي. وكان يظهر فيها الأديب المصري الراحل نجيب محفوظ.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان