رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بي بي سي تصف ميدو بأسطورة كرة القدم

بي بي سي تصف ميدو بأسطورة كرة القدم

صحافة أجنبية

صورة لميدو خلال فترة لعبه مع أياكس الهولندي

بي بي سي تصف ميدو بأسطورة كرة القدم

وائل عبد الحميد 07 يناير 2020 20:50

في تقرير بالفيديو، وصفت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أحمد حسام ميدو المدير الفني الحالي لفريق مصر المقاصة بأسطورة كرة القدم.

 

جاء ذلك في معرض الحديث عن مباراة كرة القدم التي أقيمت أمام أهرامات الجيزة أمس الإثنين وشارك فيها العديد من الأسماء اللامعة في عالم الساحرة المستديرة.

 

التقرير المذكور جاء بعنوان "أساطير كرة القدم يستمتعون بمباراة أمام أهرامات الجيزة".

 

واستطردت بي بي سي: "استمتع  أساطير كرة القدم أمثال كافو وميدو بخوض مباراة استعراضية في مصر قبل حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف الذي يقام بالغردقة اليوم الثلاثاء لاختيار أفضل عناصر الساحرة المستديرة لعام 2019".

 

ووصفت الإذاعة البريطانية مكان اختيار ملعب المباراة الاستعراضية بأنه "الأكثر سحرا في العالم لممارسة الكرة".

 

وأضافت: "شملت قائمة النجوم السابقين الذين شاركوا في المباراة البرازيلي كافو وميدو والنيجيري كانو وآخرين".

 

وعرضت هدفا مميزا سجله ميدو بالكعب خلال المباراة الاستعراضية بالإضافة إلى تسديدة بعيدة المدى بتوقيع كافو.

 

يشار إلى أن ميدو لعب خلال مشواره لأندية محلية وعالمية عديدة تتضمن الزمالك وجنت البلجيكي وأياكس أمستردام الهولندي وتوتنتهام الإنجليزي وروما الإيطالي.

 

وفي تقرير آخر، ركزت بي بي سي على المنافسة على لقب أفضل لاعب في أفريقيا عام 2019 التي يتبارى فيها السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز.

 

وسبق لمحرز  الحصول على اللقب عام 2016 ثم تمكن صلاح من تحقيقه مرتين متتاليتين عامي 2017 و2018 بينما لم يسبق لساديو ماني الظفر بها.

 

وساعد ماني وصلاح فريقهما ليفربول على الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية كما حصل كلاهما على لقب هداف الدوري مناصفة.

 

وقاد محرز منتخب الجزائر للفوز بكأس الأمم الأفريقية 2019 بعد التغلب بهدف نظيف على السنغال في نهائي البطولة التي أقيمت بمصر بينما خرج الفراعنة من دور الستة عشر.

 

وعلاوة على ذلك، فاز مانشستر سيتي الذي يلعب له محرز بلقب البريمرليج.

 

كما يتنافس لاعب وسط الزمالك طارق حامد على  جائزة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة السمراء بعد دوره الذي لعبه لفوز فريقه  بالكونفدرالية.

 

رابط النص الأصلي

 

اعلان

اعلان