رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

استطلاع رأي: في تهديد الأمن العالمي... «ترامب الأخطر ثم أردوغان وكيم»

استطلاع رأي: في تهديد الأمن العالمي... «ترامب الأخطر  ثم أردوغان وكيم»

صحافة أجنبية

رؤساء دول شملهم الاستطلاع

استطلاع رأي: في تهديد الأمن العالمي... «ترامب الأخطر ثم أردوغان وكيم»

احمد عبد الحميد 30 ديسمبر 2019 23:38

قالت صحيفة "تاجيس شبيجل" الألمانية، بحسب  استطلاع رأي حول تأثير بعض رجال الدولة والنساء على الاستقرار والأمن العالميين ، إن  80 بالمائة من المشاركين أجابوا بأن  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان له أكبر تأثير سلبي.

 

وتلا "ترامب" الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (75 في المائة) والدكتاتور الكوري الشمالي كيم جونغ أون (73 في المائة)، بحسب الاستطلاع.

 

ونسب المستطلعون الألمان  أيضًا غالبية التأثيرات السلبية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنسبة  (63 بالمائة) ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بنسبة (56 بالمائة) والحاكم السوري بشار الأسد بنسبة (54 بالمائة).

 

بينما جاءت نسبة  الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (إيجابية بنسبة 52 في المائة ، وسلبية بنسبة 25 في المائة) ، والمستشارة أنجيلا ميركل (إيجابية بنسبة 50 في المائة ، وسلبية بنسبة 36 في المائة)

كما شمل الاستطلاع كل من "بنيامين نتنياهو" و"محمد بن سلمان"  و"حسن روحاني"، بحسب الصحيفة الألمانية.

 

وبحسب الاستطلاع، تبين أن خوف الألمان من  تغير المناخ أكثر  من خوفهم من الهجمات الإرهابية.

 

ورأى 42 في المائة من الألمان أن تغير المناخ هو أكبر تهديد للاستقرار والأمن، بالإضافة إلى  حركات الهجرة المثيرة للقلق أيضا.

 

ووفقًا لاستطلاع الرأي الذي   أجرته مؤسسة إنسا للاستطلاعات لصالح صحيفة "بيلد" ، جاءت مخاوف الإرهاب أو "الإسلاموفوبيا" بنسبة (38 في المائة)، بينما حصلت  حركات الهجرة العالمية على نسبة  (33 في المائة)،  في المركزين الثاني والثالث بعد ظاهرة "تغير المناخ" التي احتلت المركز الأول.

 

وفيما يخص  انتشار الحكومات اليمينية في العالم، حصلت على نسبة  (25 بالمائة) من قبل الأشخاص الألمان المستطلعين، بينما  حصل كل من  الوضع في الولايات المتحدة ومخاوف الصراع التجاري بين القوى الكبرى على نسبة  (20 بالمائة لكل منهما).

 

وأجاب بعض المستطلعين على أسئلة متعلقة بمواضيع مثل تأثير الصين المتزايد في العالم ، والتوترات بين الناتو وروسيا ، والصراع السوري ، والوضع في كوريا الشمالية ، والصراع بين إسرائيل والفلسطينيين ، والصراع بين إيران والسعودية والصراع الأوكراني، بعبارات مثل: "لا إجابة" ، "لا أعرف" ، و "لست قلقًا".

 

ومع طرح سؤال آخر حول تأثير بعض رجال الدولة والنساء على الاستقرار والأمن العالميين ، أجاب 80 بالمائة من المشاركين بأن  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان له أكبر تأثير سلبي.

 

وفقًا للصحيفة ، أجرت إنسا مقابلات مع ما مجموعه 1014 شخصًا في الفترة من 20 إلى 23 ديسمبر.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان