رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب هذا القانون.. السلاح مسموح به داخل كنائس تكساس

بسبب هذا القانون.. السلاح مسموح به داخل كنائس تكساس

صحافة أجنبية

أحد أفراد الأمن المتطوعين بكنيسة تكساس يوجه سلاحه نحو منفذ الهجوم

بسبب هذا القانون.. السلاح مسموح به داخل كنائس تكساس

وائل عبد الحميد 30 ديسمبر 2019 21:40

قالت شبكة سي إن إن الأمريكية: إن قدرة أبناء  كنيسة "ويست فري واي كرايست" التي يقع مقرها في وايت سيتلمنت في تكساس على صد هجوم نفذه مسلح بدأ بإطلاق النار عليهم أمس الأحد يعود بشكل رئيسي إلى قانون مررته سلطات الولاية الأمريكية يمكنهم من حمل السلاح.

 

وأضافت في تقرير اليوم الاثنين: "أبناء الأبرشية المتطوعون في الفرقة الأمنية بالكنيسة استطاعوا حمل السلاح داخل الكنيسة جراء قانون مرره مجلس الشيوخ وصدق عليه حاكم تكساس جريج أبوت في رد فعل على هجوم فتاك آخر استهدف كنيسة عام 2017 وأسفر عن مقتل 2017 شخصًا".

 

وتحدث جان باتريك المسؤول الأمني بولاية تكساس عن التشريع المذكور خلال مؤتمر صحفي قائلًا: "لقد جرى تمرير القانون في أعقاب إطلاق النار المميت في كنيسة فيرست بابتيست التي يقع مقرها في سوثرلاند سبرينجز، ودخل قيد التنفيذ في سبتمبر الماضي".

 

ويوضح القانون 535 الذي مرره مجلس الشيوخ ضوابط امتلاك أسلحة نارية في أماكن العبادة حيث يسمح لأصحاب الأسلحة المرخصة بحملها داخل الكنائس والمعابد اليهودية وغيرها من دور العبادة.

 

من جانبها، قالت دونا كامبيل، عضوة مجلس الشيوخ بولاية تكساس، وأحد الذين قدموا مشروع القانون المذكور: "لقد تعلمنا خلال العديد من المرات أنه لا يوجد في واقع الأمر منطقة منزوعة السلاح، إذ إن هؤلاء أصحاب النوايا الشريرة سوف ينتهكون القوانين وينفدون ممارساتهم المروعة".

 

وأردفت: "لا يوجد أي معنى عندما ننزع أسلحة الطيبين ونترك هؤلاء الملتزمين بالقوانين دون قدرة على الدفاع عن أنفسهم في الوقت الذي يقوم فيه المخالفون المنتهكون الذين يتسمون بالعنف بخرق القواعد وإلحاق الأذى الكبير بالآخرين".

 

ونوه باتريك كذلك عن قانون آخر مُرر مؤخرا يعفي أصحاب المؤسسات الخاصة التي تمتلك فرقها الأمنية من تكبد رسوم.

 

 

وأشاد باتريك بما وصفه بالممارسات البطولية التي أظهرها  أعضاء أمن الكنيسة المتطوعون.

 

وفسر ذلك قائلا: "إنهم مدربون جيدا، كما أن البطولة التي أظهروها اليوم لا نظير لها، لقد كان رد فعل الفريق الأمني سريعا واستطاعوا القضاء على مطلق النار خلال 6 ثوان فقط، وأنقذوا عددا لا حصر له من الأرواح".

 

وأسفر حادث الأحد عن مقتل شخصين بينهما منفذ الهجوم وإصابة آخر.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان